اخر الاخبار

الاجراءات الذاتية ليست كافية |

حذّر مرجع امني عبر صحيفة «الجمهورية» من ان الاجراءات الذاتية التي تقوم بها بعض البلديات في بعض المناطق قد تكون مطلوبة، الا انها ليست كافية لضبط هذا الملف والحَد من مخاطره، بل ان المطلوب هو توفير الامكانات اللازمة لكل الاجهزة الامنية والعسكرية التي تمكّنها من أداء مهماتها، خصوصاً انّ ضعف الامكانات كما هو حالها راهناً، يجعلها عاجزة عن أداء دورها كما يجب. سواء في اماكن انتشار النازحين او على الحدود.

وكشف المرجع انّ «اعداداً هائلة من السوريين، لا بل مخيفة، عبرت في اتجاه لبنان في الاشهر الاخيرة، وخطورتها انها لا تضمّ عائلات، بل غلب عليها عنصر الشباب بين 18 و24 سنة، وهو الأمر الذي عزّز المخاوف لدينا من أن تكون خلف ذلك نوايا عدوانية تجاه لبنان، عبر رفد الخلايا الارهابية بعناصر اضافية». مشيرا الى ان ثمّة «توقيفات تحصل بشكل شبه يومي لأفراد سوريين ين بمنظمات ارهابية. فالخطر كبير، ومن الخطأ الاستهانة بالحادثة التي حصلت قبل اسابيع في حي السلم، حيث رمى إرهابي نفسه من سطح احد المباني قبل إلقاء القبض عليه.

كما تخوّف المرجع عينه من تدفق اضافي للنازحين، بالتوازي مع الحديث عن ان تركيا قد اتخذت اجراءات بحق النازحين وبدأت تسهّل خروجهم منها، وهو امر يثير الخشية من أن لا يكون عبور السوريين مصدره سوريا فقط، بل من تركيا الى سوريا فلبنان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *