اخبار التكنولوجيا

لا زالت ASUS تريد منافسة Raspberry Pi من خلال لوحات Tinkerboard 2 الجديدة!

من الواضح أن ASUS لا زالت تريد منافسة لوحات Raspberry Pi الصغيرة من خلال تشكيلة ASUS Tinkerboard الخاصة بها من خلال لوحات Tinkerboard 2 وTinkerboard 2S الجديدة على حسب ما رأيناه من الإعلان الرسمي الخاص بموقع Clubic الفرنسي.

لم تقم ASUS بالإعلان عن هذه اللوحات الجديدة بشكل رسمي بعد. لكن، الإعلان الذي تم عرضه على موقع Clubic احتوى على العديد من المعلومات التي ستفيد المطورين الذين يفكرون في إقتناء هذه اللوحات من أجل تطوير أنظمتهم المضمنة في العام القادم. من المفترض أن تعطي لوحة Tinkerboard 2 و2S أداءٍ أفضل بنسبة 150% مقارنةً بلوحة Tinkerboard الأصلية.

تأتي هذه اللوحات بشريحة Rockchip RK3399 مع معالج ARM MaliT860 MP4 الرسومي. لا تأتي هذه اللوحات إلا بذواكر الـ 2 جيجابايت أو الـ 4 جيجابايت من نوع LPDDR4. بالنسبة للمعالجة، تعتمد هذه اللوحة على شريحتين. الشريحة الأولى هي Arm Cortex A72 بتردد 2 جيجاهرتز وتأتي بنواتين والشريحة الثاني هي Arm Cortex A53 بتردد 1.5 جيجاهرتز وتأتي بأربع أنوية. لوحة Tinkerboard 2S تأتي بذاكرة فلاش بسعة 16 جيجابايت وهي أسرع من بطاقات الـ microSD.

بالنسبة لتزويد الطاقة، سيتم من خلال مدخل طاقة بقوة 12 فولت – 19 فولت عوضاً عن مدخل الـ microUSB الذي تم استخدامه في الجيل الماضي. واجهات الـ USB 3 TypeC وTypeA متاحة مع واجهة الـ HDMI التي تدعم دقة الـ 4K بمعدل تحديث الـ 60 هرتز أيضاً.

لا ننسى أن وجود مدخل الـ USB TypeC سيمكن مستخدم اللوحة من إستخدام تقنية الـ DisplayPort 1.2 أيضاً. يوجد مدخل للـ Ethernet مع الـ WiFi 802.11ac أيضاً. يمكنك دائماً تركيب باقي القطع التي ستستخدمها مع هذه اللوحة من خلال رؤوس الـ GPIO بأربعين رأس والمشابهة للوحات Raspberry Pi أيضاً.

يمكنك التعرف أكثر على هذه اللوحات من خلال المقال الخاصة بـ Clubic  بعد ترجمتها بالطبع حول ما تقدمه ASUS في عالم الأجهزة المضمنة.

\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *