اخر الاخبار

صحيفة تكشف عن رسالة أمريكية “حازمة” وجهتها واشنطن لإيران وحزب الله

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، أن واشنطن بعثت برسائل إلى كل من إيران وميليشيا حزب الله، عبر قنوات دبلوماسية ودول إقليمية، أعربت فيها عن استعدادها للتدخل عسكرياً إذا شنّا هجمات ضد إسرائيل.

رسالة أمريكية “حازمة” وجهتها واشنطن لإيران و”حزب الله”

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلاً عما أسمتهم مصادر خاصة، فإن المسؤولين في البيت الأبيض أبلغوا تلك الرسائل بشكل واضح، مؤكدةً أن واشنطن مستعدة للتدخل عسكرياً ضد كل من إيران وحزب الله وضربهما، إذا هاجما إسرائيل.

وقالت الصحيفة: إن وزير الخارجية الأمريكي، ​أنتوني بلينكن​، وجّه تحذيرات خلال تصريحات له في مطار بغداد، أثناء مغادرته العراق، من أن الهجمات على القوات الأمريكية والأهداف المدنية في المنطقة سيتم الرد عليها بالمثل.

وأشار بلينكن إلى أن “الهجمات والتهديدات القادمة من الميليشيات المتحالفة مع إيران غير مقبولة على الإطلاق”، مؤكدا: “سنفعل ما هو ضروري لحماية أفرادنا، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين”.

وأتت تلك التحذيرات فيما باتت مياه البحر الأبيض المتوسط تحتشد بحاملات طائرات أمريكية ضخمة وغواصات نووية حتى استعداداً لحماية القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، ولأي تدخل طارئ قد تقتضيه الظروف.

فيما لوحت طهران أكثر من مرة من وصول شرارة النار والحرب المشتعلة في غزة إلى أمريكا وقواعدها ومصالحها في المنطقة.

فقد هدد الحرس الثوري مراراً خلال الأسابيع الماضية بضرب مصالح أمريكا عبر ما أسماه “محور المقاومة” في إشارة إلى العديد من المجموعات المدعومة إيرانياً سواء في العراق أو سوريا، وصولاً إلى اليمن، ولبنان حيث اندلعت منذ الثامن من أكتوبر مواجهات ومناوشات مستمرة بين الحزب اللبناني والقوات الإسرائيلية على الحدود.

فمنذ تفجر الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، تصاعدت المخاوف الدولية من توسع الصراع إقليمياً، لاسيما مع دخول حزب الله في مواجهات جنوب لبنان، على الرغم من أنها لا تزال حتى الساعة محدودة النطاق.

رسالة أمريكية “حازمة” وجهتها واشنطن لإيران و”حزب الله”

اقرأ أيضا:

))قد يكون “الأكثر فتكاً” بتاريخ البشرية.. علماء يحذرون من “الوباء الكبير”

)) اعتقال الفلسطينية عهد التميمي.. والجيش الإسرائيلي يكشف “التهمة”

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *