اخبار البحرين

العسبول يشيد بمبادرة الحكومة لإطلاق برامج توظيف تستهدف 50 ألف بحريني

دعا لتشمل المبادرة كافة الخريجين الجامعيين العاطلين

أشاد رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب النائب محسن العسبول بالتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك المعظم ومجلس الوزراء الموقر، وتوجيه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، بإطلاق حزمة من برامج تمكين الجديدة والتي تستهدف دعم 50 ألف بحريني.

وأشار أن المبادرة النوعية ترتكز على 3 مبادرات رئيسة تتضمن دعم الداخلين الجدد في سوق العمل وخلق فرص واعدة لهم، وتعزيز التطور الوظيفي للكوادر البحرينية ليكونوا الخيار الأول والأمثل في سوق العمل، والتوسع في دعم مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق أهداف (تمكين) وتعزيز مكانة القطاع الخاص كمحرك رئيس للنمو الاقتصادي.

ودعا العسبول أن تشمل مبادرات التوظيف الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل منذ سنوات من مختلف التخصصات، والعاطلين اللذين فقدوا وظائفهم بسبب الظروف الاقتصادية.

وشدد النائب العسبول على أن تتخذ البرامج التدريبية تقييد التعاقد الأجنبي في التوظيف في الجهات الحكومية والقطاع الخاص عبر اعتماد برامج تدريب مهنية لإعداد كوادر وطنية للمهن التي يشغلها الأجانب حالياً، وإلزام الشركات والقطاع الخاص ببرامج تدريبية لاحلال البحرينيين محل الأجانب في الوظائف الاستشارية والتخصصات الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *