اخبار التكنولوجيا

نيانتيك تبني شبكة ألعاب الواقع المعزز الاجتماعية

صنعت شركة نيانتيك اسمًا لنفسها في صناعة الألعاب المحمولة من خلال النجاح الهائل للعبة بوكيمون جو Pokémon Go. وتأمل الشركة الآن في أن تصبح منصة للمطورين الآخرين لبناء تطبيقات الواقع المعزز المدركة للموقع.

وتعمل الشركة على توسيع برنامجها للواقع المعزز من أجل تغطية العالم بخريطة ثلاثية الأبعاد للتطبيقات والألعاب.

وتربط العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى حاليًا الخرائط ببيانات الموقع الجاهزة للواقع المعزز، بما في ذلك ميتا وجوجل ومايكروسوفت وسناب، قبل خطط طرح نظارات الواقع المعزز.

وكانت هذه الخطة قيد العمل منذ عام 2018 على الأقل. ولكن نيانتيك قطعت شوطًا طويلًا مع إصدار برنامج تعيين الموقع للواقع المعزز، الذي يطلق عليه نظام تحديد المواقع المرئي، أو VPS.

وتسمح هذه التقنية لتجارب الواقع المعزز أن ترتكز على موقع مادي. ويمكن للمطورين الآن استخدام نظام تحديد المواقع المرئي كميزة دعم ضمن Lightship SDK الأوسع من نيانتيك، الذي يتيح أيضًا لأجهزة متعددة الوصول إلى تجربة الواقع المعزز المشتركة في نفس الوقت.

ويكون نظام تحديد المواقع المرئي مجانيًا خلال فترة تجريبية أولية عامة، ومن ثم يتحول في وقت لاحق من هذا العام إلى نظام فوترة متدرج يعتمد على عدد مستخدمي التطبيق شهريًا.

وبالإضافة إلى نظام تحديد المواقع المرئي، تطلق الشركة أيضًا Campfire، وهي شبكة اجتماعية قائمة على الموقع تتكامل مع ألعابها وتطبيقاتها المستقبلية التي تستخدم Lightship.

وتستفيد Campfire من قائمة الأصدقاء ضمن حسابك في نيانتيك لإظهار مواقعهم عبر الخريطة في حالة الاشتراك، جنبًا إلى جنب مع التجارب القريبة داخل اللعبة.

نيانتيك تتخطى الألعاب مع شبكة Campfire الاجتماعية

تهدف Campfire إلى جعل ألعاب الشركة أكثر اجتماعية. كما تهدف إلى توفير وسيلة للمطورين الآخرين ليتمكن الملايين من مستخدمي الشركة من اكتشاف تطبيقاتهم التي تدعمها Lightship.

ولتشغيل نظام تحديد المواقع المرئي، اعتمدت نيانتيك على الملايين من عمليات المسح لكاميرات الهاتف لمواقع العالم الحقيقي من قبل لاعبي Ingress و Pokémon Go.

وتدعي أن لديها أكثر من 20000 موقع حول العالم. كما لديها خرائط دقيقة على مستوى السنتيمتر لأجزاء كبيرة من سان فرانسيسكو ولندن وطوكيو ولوس أنجلوس ومدينة نيويورك وسياتل.

وتأمل نيانتيك في تقديم جزء مهم من البنية التحتية لتطبيقات الواقع المعزز، سواء كانت عبر الهواتف أو عبر النظارات الذكية.

وتفرض الشركة رسومًا على المطورين للوصول إلى خوادم Lightship، بما في ذلك نظام تحديد المواقع المرئي ووظائف اللاعبين المتعددين.

ويمنح هذا نيانتيك مصدرًا محتملاً للإيرادات يتجاوز المبلغ الكبير من الأموال التي تحققها من بوكيمون جو. واشترت نيانتيك قبل شهرين شركة 8th Wall، وهي شركة ناشئة تبيع أدوات تطوير الواقع المعزز للويب.

وتخطط نيانتيك للسماح لـ 8th Wall بمواصلة العمل مع دمج Lightship. ويتيح ذلك لتجارب الواقع المعزز القائمة على المتصفح الوصول إلى تقنيتها لرسم الخرائط.

وتهدف الشركة إلى إنشاء أدوات للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات يمكنهم تشغيلها عبر المنصات ويمتلكونها ويتحكمون فيها.

نيانتيك تقدم تطبيق مكافآت بيتكوين المستند إلى AR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.