اخبار التكنولوجيا

أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب 

تُعدّ منصة يوتيوب أكبر منصة لمشاركة مقاطع الفيديو في العالم، وتتضمن محتوى ضخمًا جدًا، والكثير من الأشخاص يعتمدون على المحتوى المتوفر في هذه المنصة لتعلّم اللغات، وتعلّم مهارات جديدة في العديد من المجالات، ومع ذلك، هناك العديد من مقاطع الفيديو الطويلة التي تحتاج إلى وقت طويل لمشاهدتها واستخلاص المعلومات منها، لذلك طُوّرت أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعد في تلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب لتوفير الوقت والجهد، والحصول على أهم المعلومات في مقطع الفيديو بسرعة.

تعتمد هذه الأدوات على الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) لتحليل النصوص في مقاطع الفيديو، وتحديد النقاط المهمة فيها، وإنشاء ملخصات قصيرة تتضمن تلك المعلومات.

وسواء كنت طالبًا أو باحثًا أو منشئ محتوى أو ترغب في تعلّم مهارات جديدة عبر منصة يوتيوب، فإن هذه الأدوات ستساعدك في الوصول إلى أهم المعلومات في مقاطع الفيديو الطويلة بنحو أسرع وأكثر كفاءة، ومن هذه الأدوات ما يلي:

1 أداة TubeOnAI:

TubeOnAI هي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتلخيص محتوى مقاطع الفيديو في يوتيوب وتلخيص حلقات البودكاست وأي محتوى طويل آخر.

تستخدم هذه الأداة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ومعالجة اللغة الطبيعية لإنشاء ملخصات موجزة وغنية بالمعلومات؛ مما يتيح للمستخدمين فهم النقاط الرئيسية للمحتوى المطلوب بسرعة. وتهدف هذه الأداة إلى تعزيز الإنتاجية وتسهيل فهم المعلومات دون الحاجة إلى وقت طويل في المشاهدة أو الاستماع إلى المحتوى الطويل.

ومن المزايا البارزة التي تتمتع بها أداة TubeOnAI هي قدرتها على إنشاء ملخصات صوتية ذات جودة عالية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة. وهذه المزية مفيدة بنحو خاص للأفراد الذين يفضلون المحتوى الصوتي أو يجدون صعوبة في قراءة النصوص.

2 أداة Eightify:

Eightify هي أداة متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتغير طريقة تفاعل المستخدمين مع محتوى يوتيوب من خلال توفير ملخصات لمقاطع الفيديو لحظيًا.

تعتمد هذه الأداة على الذكاء الاصطناعي لتحليل مقاطع الفيديو واستخراج المعلومات الرئيسية، ثم إنشاء ملخص في غضون ثوانٍ، وهذا يساعد في توفير الوقت والوصول إلى المعلومات المهمة في الفيديو بسرعة.

تتوفر أداة Eightify عبر الأنظمة الأساسية المختلفة ليتمكن جميع المستخدمين من الوصول إليها عبر أجهزتهم المختلفة؛ إذ يمكن تثبيت إضافة Eightify في متصفح كروم أو سفاري، أو استخدام التطبيق التابع للأداة المتاح لأجهزة iOS، بالإضافة إلى ذلك، تدعم أداة Eightify أكثر من 40 لغة؛ مما يسمح للمستخدمين بالحصول على ملخصات مترجمة بلغتهم الأصلية.

3 أداة Wordtune:

تحلل أداة الذكاء الاصطناعي Wordtune محتوى مقاطع الفيديو في منصة يوتيوب، وتوفر ملخصات تتضمن المعلومات الرئيسية المهمة في غضون ثوانٍ.

يمكن الوصول إلى هذه الأداة بسهولة عبر تطبيق الويب أو الإضافة الخاصة بمتصفح كروم، وتتضمن Wordtune واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك تلخيص أي نص أو مقطع فيديو متوفر في يوتيوب ببضع نقرات فقط.

4 أداة Mindgrasp:

تعمل أداة Mindgrasp بالطريقة نفسها التي تعمل بها الأدوات الأخرى التي ذكرناها سابقًا، فهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى مقاطع الفيديو في يوتيوب، ثم توفر ملخصًا لأهم المعلومات المتوفرة في الفيديو.

تتضمن هذه الأداة واجهة سهلة الاستخدام، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر تطبيق الويب الخاص بالأداة، أو تثبيت الإضافة الخاصة بها في متصفح كروم، ويمكنهم استخدامها لتلخيص النصوص أيضًا وليس لتلخيص محتوى مقاطع الفيديو في يوتيوب فقط.

تمتاز أداة Mindgrasp باعتمادها على مجموعة متطورة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تضمن نتائج تلخيص دقيقة، وقد صُممت هذه الخوارزميات بدقة لفهم السياق واكتشاف المعلومات المهمة في مقاطع الفيديو.

5 أداة Summarize.tech:

تتضمن أداة Summarize.tech واجهة سهلة الاستخدام، ولن تحتاج إلى تدريب أو خبرة لاستخدامها، ويمكنك الاعتماد على هذه الأداة لتلخيص النصوص الطويلة ومحتوى مقاطع الفيديو المنشورة في منصة يوتيوب.

تعتمد هذه الأداة في عملها على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص ومحتوى مقاطع الفيديو، ثم تلخيصها في فقرة قصيرة تتضمن أهم المعلومات.

يمكنك الوصول إلى أداة Summarize.tech عبر تطبيق الويب الخاص بها، أو عبر الإضافة الخاصة بمتصفح كروم، ومن خلال استخدام هذه الأداة يمكن للمستخدمين تقليل الوقت الذي يقضونه في قراءة النصوص الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة؛ مما يزيد الإنتاجية في العمل والدراسة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *