ترندات

ميليشيا الحوثي تتبنى قصف أهداف حساسة في الكيان الصهيوني

أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، تنفيذ عملية عسكرية على أهداف حساسة في إسرائيل بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين يحيى سريع، في بيان صحفي نشره عبر منصة “إكس” اليوم، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة وتنفيذاً لتوجيهات القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة”.

وأضاف، أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني حتى يتوقف عدوانه على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وضاعفت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران هجماتها المعادية لإسرائيل، وفرضت مؤخراً حاجزاً في مضيق باب المندب، مانعة السفن التجارية الإسرائيلية من العبور، إضافة إلى إعلانها حوادث خطف وسيطرة على سفن تابعة لرجال أعمال إسرائيليين.

وفي وقت سابق من اليوم، هدد الحوثيون، بمرحلة جديدة من التصعيد ضد إسرائيل “مالم يتوقف العدوان على غزة”.
وأكد قائد لواء الدفاع الساحلي في القوات المسلحة تابعة للحوثيين محمد القادري، “استمرار استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل”.
وقال القادري، في تصريح أورده موقع وزارة الدفاع الخاضع لسيطرة الميليشيا “26 سبتمر”، “إن التعامل مع هذه السفن يهدف لردعها عن المرور باتجاه الموانئ الإسرائيلية، وأن التعامل خلال العمليات الماضية كان بهدف الردع وليس الإغراق، وأن لدى القوات اليمنية أسلحة قادرة على الإغراق أيضاً”.

أقرأ التالي

2023/12/16 2:43:17 مساءً

67 نازحاً يغادرون غزة إلى إسطنبول

2023/12/16 2:00:14 مساءً

ضحايا وجرحى في قصف للإحتلال استهدف وسط غزة

2023/12/16 1:50:38 مساءً

ميليشيا حزب الله تستهدف قوة مشاة للإحتلال بصاروخ موجه

2023/12/16 1:14:50 مساءً

قوات الاحتلال: أضعفنا قدرات المسلحين القتالية.. وحماس ترد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *