سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

يقول تقرير حظر الإعلانات الملوثة للسيارات الكبيرة

0

حقوق نشر الصور
صور غيتي

تطالب حملة جديدة تسمى “Badvertising” بوقف فوري لإعلانات السيارات الكبيرة الملوثة.

وتقول إن على الحكومة أن تشدد على إعلانات السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) بالطريقة التي تحد من إعلانات التدخين.

وقال متحدث باسم صناعة السيارات إن سيارات الدفع الرباعي الحديثة هي الأنظف في التاريخ ، وقال إن العديد منها يمكن تشغيله على البطاريات.

لكن أكاديميًا بارزًا قال إن مبيعات السيارات الكبيرة الملوثة ستخرق أهداف المناخ في المملكة المتحدة ، ويجب حظرها.

قال متحدث باسم الحكومة: “نحن نطور خطة طموحة لإزالة الكربون من وسائل النقل من أجل الوصول إلى هدفنا المتمثل في صافي الصفر بحلول عام 2050.

“لقد قدمنا ​​أيضًا للمستهلكين حوافز ومعلومات تم الإعلان عنها على نطاق واسع للمساعدة في إبلاغ اختياراتهم عند شراء سيارة.”

سيارات الدفع الرباعي تشكل الآن أكثر من 4 في 10 سيارات جديدة تباع في المملكة المتحدة ، في حين أن المركبات الكهربائية بالكامل تمثل أقل من سيارتين في مائة.

يقول التقرير الصادر عن معهد الفكر الأخضر ومعهد الطقس الجديد والجمعية الخيرية للمناخ ممكن أن الاتجاه نحو السيارات الكبيرة مدفوع بالإعلانات العدوانية.

إنهم يخشون من أن الاتجاه العالمي للمبيعات المتزايدة بسرعة لسيارات الدفع الرباعي الأكبر والأكثر تلويثًا يعرض للخطر أهداف المناخ.

يشير واضعو التقرير إلى أنه حتى المحركات الكهربائية لن تحل جميع المشكلات المتعلقة بسيارات الدفع الرباعي.

وذلك لأنهم سيظلون يلوثون الهواء من خلال جزيئات تفرك الفرامل والإطارات ، واستخدام موارد انبعاثات الكربون لصنع بطارياتهم الثقيلة.

“خيار شعبي”

في المناطق الحضرية ، تعتبر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مصدر إزعاج خاص ، كما يقولون. ووجد تقريرهم أن 150.000 سيارة جديدة على الطريق كبيرة جدًا على مساحة مواقف السيارات القياسية في الشوارع في المملكة المتحدة.

يأتي الأمر في الوقت الذي تسعى فيه السلطات المحلية جاهدة لخلق مساحة على الطرق للمشاة وراكبي الدراجات.

يرغب المؤلفون في حظر الإعلان عن السيارات التي يبلغ متوسط ​​انبعاثاتها أكثر من 160 جم ​​من ثاني أكسيد الكربون / كم وتلك التي يتجاوز طولها 4.8 م.

قال أحد المؤلفين أندرو سيمز: “لقد أنهينا الإعلان عن التبغ عندما فهمنا التهديد من التدخين على الصحة العامة.

“الآن بعد أن عرفنا الضرر الذي لحق بصحة الإنسان والمناخ بسبب تلوث السيارات ، حان الوقت لإيقاف الإعلانات التي تجعل المشكلة أسوأ.

“هناك إعلانات ، ثم هناك مفسرون شجعان ، الترويج لسيارات الدفع الرباعي الأكبر والأكثر انبعاثًا يشبه التلوث المتزايد ، ونحن بحاجة إلى التوقف.”

حقوق نشر الصور
صور غيتي

لكن مايك هاوز ، من الهيئة التجارية للصناعة ، جمعية المصنعين والتجار ، قال لبي بي سي: “سيارات الدفع الرباعي هي خيار شعبي متزايد.

“إن تحديد نوع معين من الجسم (مثل سيارات الدفع الرباعي) هو تجاهل التقدم الهائل في تكنولوجيا الانبعاثات ومجموعة نقل الحركة المصممة مع كل طراز جديد.

“تعد مركبات اليوم من جميع الأنواع أنظف في التاريخ ، حيث يقل متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات ذات الأغراض المزدوجة بنسبة تزيد عن 43٪ عما كانت عليه قبل 20 عامًا”.

‘لا فرق’

جمعية بوتي للحكم المحلي ، التي تمثل المجالس المحلية ، تشعر بالقلق من الاتجاه نحو السيارات الأكبر.

وقال ناطق باسم هيئة الإذاعة البريطانية: “إن زيادة عدد أماكن وقوف السيارات سيعني مساحات أقل. وسيتعين على سائقي السيارات دفع المزيد مقابل الانتظار والانتظار لفترة أطول”.

هل سينجح حظر الإعلان؟ قال ستيف جودنج من مؤسسة RAC: “من المحتمل أن الأشخاص الذين ينفقون 70000 جنيه إسترليني على سيارة جديدة لا يتأثرون كثيرًا بالإعلانات – إنهم ينجذبون إلى العلامة التجارية المرموقة. أعتقد أن حظر الإعلانات لن يحدث فرقًا كبيرًا. “

علاوة على ذلك ، تم نشر التقرير في وقت صعب بالنسبة لصناعة السيارات في المملكة المتحدة ، التي تقع على ركبتيها من الآثار اللاحقة لوباء فيروس كورونا.

لكن البروفيسور جيليان أنابل ، من وحدة دراسات النقل بجامعة ليدز ، قالت إن الحكومة تحتاج إلى رؤية الصورة الكبيرة للسيارات – والنظر في حظر النماذج الملوثة الكبيرة تمامًا.

“(بالنظر إلى أهداف ثاني أكسيد الكربون لدينا) ، هناك مقايضة واضحة يتعين القيام بها: كلما قللنا من حجم ووزن السيارات التي نقودها ، قللما يجب علينا تقييد مقدار قيادتها.

“يجب أن نفكر في عدم السماح ببيع السيارات الكبيرة الملوثة إلى سوق المملكة المتحدة على الإطلاق”.

وأضافت: “يظهر بحثنا نهجًا حيث يتم التخلص من السيارات الأكثر تلويثًا من الآن على مدى السنوات 10-15 القادمة سيكون أكثر فعالية من التاريخ المستهدف الذي اقترحته الحكومة في المستقبل حيث تكون سيارات البنزين والديزل فجأة لم يعد مسموحا ببيعها “.

اتبع روجر على تويتر.




المصدر: بي بي سي

قد يعجبك ايضا