اخر الاخبار

إسرائيل لم تتشاور معنا بشأن دعاوى إخلاء قطاع غزة

أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتشاور مع الولايات المتحدة قبل إصدار تحذير سكان مناطق غزة بالإخلاء، من الشمال إلى الجنوب.

وأضاف البيت الأبيض، أنه يواصل الحديث مع إسرائيل حول ضرورة الالتزام بقوانين الحرب، زاعما أنه لا يريد المزيد من الخسائر في الأرواح جراء الصراع.

وقال البيت الأبيض إنه يرغب في التأكد من استمرار تدفق المساعدات للمدنيين الأبرياء في غزة.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي جون كيربي، إن تحذيرات الجيش الإسرائيلي بضرورة إخلاء أكثر من 1.1 مليون مدني في شمال غزة جنوبًا خلال الـ24 ساعة القادمة هو أمر بالغ الصعوبة.

وزعم منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي قائلا: “نحن نفهم ما يحاولون القيام به، إنهم يحاولون تجنيب المدنيين الأذى وإعطائهم تحذيرًا عادلًا لكن الآن الأمر صعب، هناك مليون شخص وهذه منطقة تشهد كثافة سكانية، إنها بالفعل منطقة قتال لذا لا أعتقد أن أحدًا يقلل من شأن التحدي هنا في إجراء عملية الإخلاء”.

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى أي مدني يتأذى، متابعًا: “من الواضح، كلما زاد الوقت الذي يُمنح الناس كان ذلك أفضل، ولكنني سأترك الجيش الإسرائيلي يتحدث معهم حول الأوامر التي يعطونها في العمليات التي يقومون بها ويخططون لها”.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تواصل الدعوة إلى توفير ممر آمن للخروج من غزة، وتواصل “المحادثات الحثيثة” مع المسؤولين الإسرائيليين والمصريين، لكن الممر لا يزال مغلقا في الوقت الراهن.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بتدوينة على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا): “يدعو جيش الدفاع الإسرائيلي كافة سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حمايتهم والتواجد جنوب وادي غزة، وفق ما يظهر في الخارطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *