اخبار التكنولوجيا

تويتر يصنف أكثر من 300 ألف تغريدة معلومات مضللة عن الانتخابات الأمريكية


بعد أكثر من أسبوع من الانتخابات، قدم موقع تويتر بعض المعلومات الإضافية حول فعالية جهوده للحد من انتشار المعلومات المضللة عن الانتخابات، وقالت الشبكة أنه بين 27 أكتوبر و11 نوفمبر، صنفت الشركة حوالي 300 ألف تغريدة لمحتوى “متنازع عليه وربما مضلل”.


وبحسب موقع engadget فلعل هذا يمثل حوالي 0.2 في المائة من جميع المنشورات المتعلقة بالانتخابات خلال تلك الفترة، وفقًا للشركة، ومن بين 300000 مع تسميات، تلقت مجموعة فرعية أصغر بكثير 456 تغريدة تصنيفات أكثر صرامة تضمنت تحذيرًا كان على المستخدمين النقر فوقها قبل أن يتمكنوا من مشاهدة لتغريدة المعنية، كما تم حظر هذه التغريدات أيضًا من إعادة تغريدها أو الإعجاب بها.


ولم تشر الشركة إلى عدد تلك التغريدات التي جاءت من دونالد ترامب، لكن العشرات من تغريداته تم وضع ملصقات عليها منذ أن بدأ بالتغريد لأول مرة ليلة الانتخابات، وقد لاحظ تويتر أن معظم تسمياته تم تطبيقها بسرعة وأن “74٪ من الأشخاص الذين شاهدوا تلك التغريدات رأوها بعد أن طبقنا علامة أو رسالة تحذير”.


وبشكل عام، أدت هذه التصنيفات إلى انخفاض بنسبة 29 في المائة في التغريدات المقتبسة، والتي يقول تويتر إنها قد تكون علامة على نجاح جهودها للحد من انتشار المعلومات المضللة، ومع ذلك، أقرت الشركة أيضًا بأن الخطوات الأخرى قد لا يكون لها التأثير المقصود، فعلى سبيل المثال، يبدو أن التغيير الذي أزال توصيات الخوارزميات من الجداول الزمنية للمستخدمين لا يؤثر في المعلومات المضللة. قال تويتر إنه سيعيد الميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.