اخبار البحرين

البحرين تحضر عبر جناح خاص في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار جهودها لتعزيز الحراك الأدبي والمعرفي في مملكة البحرين، حيث تشارك الهيئة عبر جناح خاص في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2023م بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. ويتضمن الجناح عرض مجموعة من أحدث إصدارات مشروع”النشر المشترك” من إبداعات المؤلفين والكتّاب البحرينيين، إلى جانب كتب أخرى تتناول موضوعات التراث والأدب والفن والتاريخ والآثار وغيرها.

وكان معرض الرياض الدولي للكتاب فتح أبوابه يوم أمس الخميس الموافق 28 سبتمبر بشعار “وجهة ملهمة” ويستمر حتى 7 أكتوبر القادم في جامعة الملك سعود.

وتأتي مشاركة هيئة الثقافة في المعرض ضمن عملها في الترويج والدعم للكتّاب والمبدعين في البحرين، وذلك عبر مبادرات مختلفة تتضمن دعم الجمعيات الثقافية والأدبية، وتنظيم فعاليات مكثّفة تهدف إلى الاهتمام بالكتّاب البحرينيين والإصدارات البحرينية ورفد المكتبة الوطنية والعربية بإبداعاتهم الفكرية والأدبية والشعرية وغيرها.

كما وأطلقت الهيئة مؤخراً دعوتها لاستلام طلبات نشر الأعمال الأدبية والفكرية للأدباء والكتاب في المملكة، إضافة إلى عملها على تنظيم سلسلة من المحاضرات التي تعرّف بالكتّاب البحرينيين إنتاجاتهم واستضافة فعاليات تدشين الكتب على مدار العام.

هذا وتعد نسخة معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، النسخة الأكبر على الإطلاق، وتحل عليه سلطنة عمان كضيف الشرف.

تشارك في المعرض 1800 دار نشر من 32 دولة ويقدّم على هامشه فعاليات مختلفة أهمها مؤتمر الناشرين الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *