اخر الاخبار

كوريا الشمالية تهاجم مسؤولة أمريكية ودولة أوروبية وتوضح مصير جندي معتقل

ردت كوريا الشمالية من خلال الأمم المتحدة على طلب أمريكي لإيضاح مصير جندي أمريكي عبر الحدود نحوها من كوريا الجنوبية الشهر الماضي.

 

كوريا الشمالية توضح مصير الجندي المعتقل

 

وذكر المتحدث باسم البنتاغون البريجادير جنرال باتريك رايدر أن كوريا الشمالية لم ترد سوى بتأكيد تلقيها لطلب قيادة الأمم المتحدة للحصول على معلومات حول الجندي الأمريكي ترافيس كينغ، لكنها أحجمت عن تقديم معلومات مفصلة عنه.

 

وقال رايدر في مؤتمر صحافي: “أستطيع أن أؤكد أن كوريا (الشمالية) ردت على قيادة الأمم المتحدة، لكن ليس لدي أي معلومات جوهرية يمكن إفادتكم بها”.

 

ورد رايدر، عند الضغط عليه، بأن رسالة كوريا الشمالية إلى قيادة الأمم المتحدة كانت مجرد “تأكيد” لتلقي الطلب المقدم من القيادة.

 

وكان الجندي الأمريكي قد انطلق إلى داخل حدود كوريا الشمالية في 18 يوليو أثناء قيامه بجولة في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود، ما أدى إلى نشوب أزمة دبلوماسية جديدة بين الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية المسلحة نووياً.

 

انتقاد مسؤولة أمريكية ودولة أوروبية

 

وفي السياق انتقدت كوريا الشمالية المبعوثة الأمريكية الخاصة الجديدة المعنية بقضايا حقوق الإنسان في البلاد جولي تيرنر ووصفتها بأنها شخصية “شريرة” تلجأ إلى “التشهير” بينما تتدخل في الشؤون الخاصة بالدول الأخرى.

 

ونقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن متحدث باسم جمعية دراسات حقوق الإنسان قوله، إن تيرنر اكتسبت “شهرتها” من خلال “التشهير” المتعلق بقضايا حقوق الإنسان، و”الإدلاء بتصريحات حادة ومذمومة” عن بلاده. ولم تذكر وسائل الإعلام اسم المتحدث.

 

وأضافت الوكالة الرسمية بكوريا أن تعيين “هذه المرأة الشريرة” يؤكد سياسة واشنطن العدائية تجاه بيونغ يانغ، محذرة واشنطن من “رد انتقامي من أجل العدالة”.

 

وفي بيان آخر، اتهمت وكالة الأنباء المركزية الكورية فرنسا بتصعيد التوتر من خلال إرسال طائرات مقاتلة للاشتراك في تدريبات جوية مع كوريا الجنوبية.

 

كوريا الشمالية تهاجم مسؤولة أمريكية ودولة أوروبية وتوضح مصير جندي معتقل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *