اخبار عمان

حضور جماهيري كبير للعرض العُماني “بلا اسم” في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

 

القاهرة اخبار عمان

تشارك سلطنة عمان، بالعرض المسرحي “بلا اسم”، ضمن فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة 2023، وسط حضور جماهيري كبير من عدد كبير من الدول العربية.

وتدور فلسفة العرض حول الحياة متعددة الأوجه، ولكل وجه منها قناع مختلف عن الآخر، والحقيقة أصبحت ذات انعكاسات ملونة، وحتى الواقع الذي نعيشه اختلف انعكاسه على المرايا وأصبح زيفًا وشكا، عندها تختلط المفاهيم ويرتبك البشر، تُموه الحقائق وتصير الملامح محايدة “بلا اسم”.

وقال مؤلف ومخرج العمل أحمد بن ضحي الشبلي: “يمر العمر سريعًا، قد نذبل، قد نتغير، قد نهزم، قد ننتصر، قد يأتيك الشك، لكن لنا نفس الأسماء التي لا تتغير بفعل الزمن، الأسماء لا تهرم، لا تشيخ ولا تتغير، قد تجر فتكسر، قد يفتح لها أبواب الخير فتكسب قد تخسر، قد تبنى قد تعرب، وستظل الأسماء حقائقنا الأكيدة”.

وتشارك في الدورة السادسة من المهرجان عدة دول من جميع أنحاء العالم؛ منها: سلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، إضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما التي تشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.

وانطلقت الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، أول أكتوبر وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، تحت شعار “القاهرة عاصمة المونودراما”، ويرأس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيڤين الكيلاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *