اخبار عمان

برامج إرشادية للتوعية بمخاطر “سوسة النخيل” في الظاهرة

عبري اخبار عمان

نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية موارد المياه بمحافظة الظاهرة صباح أمس الأربعاء محاضرات توعوية حول أضرار وخطورة حشرة سوسة النخيل الحمراء في عدد من مدارس المحافظة والتي يأتي تنظيمها ضمن فعاليات وأنشطة المديرية في إطار تنفيذها للحملة الموسعة الثالثة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الظاهرة خلال الفترة 1728 سبتمبر الجاري.

ففي ولاية ينقل نفذت موظفات دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه محاضرة بعنوان “مخاطر السوسة وطرق علاجها” بمدرسة الرشاد للتعليم الأساسي شارك فيها عدد من الطلبة حيث تم التعريف بالحشرة ومظاهرها وخطورتها على النخيل وطرق الوقاية منها ودور المزارع للحفاظ على النخلة. كما نظمت الموظفات زيارات استهدفت الأسر في المزارع للتوعية بخطورة الحشرة وتوزيع نشرات إرشادية والتشجيع على التعاون مع الفرق للمكافحة.

وفي مدرسة دوت للتعليم الأساسي نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بضنك معرض لتعريف الطلبة بحشرة سوسة النخيل احتوى على عرض لمظاهر الإصابة بالحشرة وطرق علاجها. ونظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالوقبة بمدرسة جعفر الطيار للتعليم الأساسي محاضرة عن وطرق استكشاف الإصابة بسوسة النخيل تم من خلالها حث الطلبة على أهمية الشجرة غذائيا واقتصاديا والبحث العلمي للمساهمة في مكافحتها.

وزار عدد من طالبات مدرسة عبري للتعليم الأساسي إحدى القرى المستهدفة في الحملة الموسعة الثالثة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بالمحافظة للتعرف على العمل الميداني في المسح والعلاج والإزالة.

ونظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بوادي العين محاضرة عن تأثير حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر بمدرسة عملا والعبلة للتعليم الأساسي ومدارس القرآن الكريم بهدف نشر التوعية بالإجراءات التي يجب اتخاذها للحد من الإصابة بهذه الآفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *