ترندات

«الوطني للثقافة» يعلن أسماء الفائزين بمعرض الشباب التشكيلي

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم الاثنين أسماء الفائزين بمعرض الشباب التشكيلي المقام ضمن مهرجان القرين الثقافي الـ28.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس مساعد الزامل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المعرض المقام في متحف الفن الحديث ان المجلس يقدم الدعم للفنانين الشباب عبر تنمية مهاراتهم بالورش الفنية المتنوعة والمسابقات الفنية المختلفة.
وذكر الزامل إن 10 شباب حازوا لقب الدورة الحالية للمعرض من أصل 27 شاركوا بـ40 عملا فنيا مبينا أنه تم اختيار الاعمال الفائزة من لجنة محايدة معتبرا أن المعرض من أهم المعارض الفنية المعنية بفئة الشباب إذ يوفر فرصة للتعريف بهم وتشجيع مواهبهم وتسويق أعمالهم الفنية.
وأشار إلى أن المعرض الذي يشترط مشاركة الشباب أقل من 30 عاما يوفر لهم المساحة لإبراز مواهبهم ويساهم في التنافس بينهم عبر اختيار أفضل 10 أعمال وتقديم جوائز مادية ومعنوية موضحا ان الجوائز نوع من انواع التشجيع واهم نقطة هي مشاركة اكبر عدد من الفنانين.
وتولى الزامل تكريم الفائزين بالجوائز وهم زينب الصايغ وعبدالله الرشيدي واسماء الصواغ واحمد القلاف وساره شير وصفا العرادة ونوره مشعان وشيماء العازمي وهاجر مزيد ويوسف خاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *