ترندات

الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) تنشئ البيوت الخضراء المتطورة

إيماناً بأهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة، انشأت الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) البيت الأخضر المتطور، وهو منشأة حديثة مصممة لتسخير إمكانات الزراعة العمودية.

وعقدت الجامعة شراكة مع Tower Garden USA، حيث تقدم تكنولوجيا الزراعة البرجية المتطورة التي تتضمن الزراعة بدون تربة، حيث تتميز بالتصميم الرأسي وإضاءة LED، وكفاءة إدارة المياه والمغذيات، كما تبرز زراعة الأبراج كحل موفر للمساحة وعالي الانتاجية.

ومن خلال زراعة النباتات عموديًا، يمكن لهذه المزارع إنتاج كميات كبيرة من المنتجات الطازجة في مساحة صغيرة، مع استهلاك كميات أقل من المياه والطاقة مقارنة بطرق الزراعة التقليدية، إذ تعتمد هذه الأبراج على تقنية الزراعة الهوائية، مما يعني أن طريقة الزراعة هذه يمكن أن تكون بدون تربة بنسبة 100%.

يتألف البيت الأخضر، الذي تبلغ مساحته 80 مترًا مربعًا، من ثلاثة أقسام رئيسية: منطقة البذر؛ منطقة زراعة وحصاد المزرعة البرجية؛ ومضخة المياه ومنطقة المغذيات، ويضم إجمالي 20 برجًا، بما في ذلك 15 برجًا قياسيًا بها 13 أصيصًا، و5 أبراج صغيرة تحتوي على 25 أصيصًا، ومجموعة متنوعة من النباتات مثل الجرجير والخس والقرفة والريحان والبقدونس والكزبرة، والطماطم الكرزية، بإجمالي 1760 نباتًا.

ويعد البيت الأخضر في الجامعة الأمريكية في الكويت تحولاً هاماً في الزراعة الحضرية، حيث يوفر هذا النهج المبتكر حلاً مستدامًا وفعالاً من حيث المساحة، كما أن تفاني الجامعة في ابتكار الحلول المستدامة يعزز دورها في مواجهة التغيرات البيئية.

أقرأ التالي

2023/11/20 4:44:53 مساءً

مدير جامعة الكويت بالإنابة استقبل سفير الجمهورية اللبنانية

2023/11/20 9:00:52 صباحًا

جامعة الكويت: قسم علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية المساعدة يقيم احتفاليته السنوية بمناسبة يوم الأشعة العالمي

2023/11/20 3:05:54 صباحًا

شراكة بين «المجلس الثقافي البريطاني» و«كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا»

2023/11/20 12:12:20 صباحًا

وزارة التربية تصدر تعميماً بشأن تفعيل حسابات تيمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *