اخبار عمان

تجاوزت الحدود القصوى.. البرتغال تسجل أعلى درجات حرارة في تاريخها

لشبونة العُمانية

سجلت البرتغال أعلى درجات حرارة في تاريخها على الإطلاق خلال شهر أغسطس الماضي، وفقًا لتقريرٍ صادر عن “المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي”.

وبحسب التقرير، فقد تم تصنيف شهر أغسطس الماضي على أنه الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق من حيث درجة حرارة الهواء للعام الحالي، وخامس أكثر الأشهر حرارة في البرتغال منذ العام 1931.

وقال المعهد، إنَّ درجات الحرارة المسجلة الشهر الماضي في 20 منطقة بالبرتغال تجاوزت الدرجات القصوى، كما تجاوزت درجات الحرارة حدودها القصوى التاريخية في سبع مناطق أخرى.

وسجلت خلال أيام الـ (6 و7 و22 و23) من شهر أغسطس، ارتفاعًا لدرجة حرارة الهواء، مع ملاحظة أنّ اليومين الـ (22 و23) على التوالي، سجلا خامس وسادس أكثر الأيام حرارة في آخر 15 عامًا.

وأشار إلى أن الحرارة العالية تسببت في زيادة شدة الجفاف الجوي في كامل أراضي البرتغال تقريبا، إذ بلغت نسبة الأراضي التي تعاني من الجفاف 97 بالمائة في 31 أغسطس، منها 46 بالمائة كانت تعاني من الجفاف الشديد.

وبسبب عدم هطول الأمطار خلال أغسطس الماضي، انخفضت نسبة المياه في التربة بجميع أنحاء البرتغال، وتسببت في جعل هذه المناطق ذات نسبة مياه أقل من 10 بالمائة في التربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *