اخبار البحرين

مجلس الوزراء يوافق على إعادة هيكلة عدد من الوزارات والجهات الحكومية

مجلس الوزراء يهنئ بالذكرى 56 لتأسيس “قوة الدفاع”

مجلس الوزرا: دعم الأمن البيئي وتعزز الشراكة المجتمعية

مجلس الوزراء: نقف مع الأردن و ندين الهجوم الإرهابي قرب الحدود السورية

مجلس الوزراء يوافق على استملاك 66 عقاراً للمنفعة العامة

ترأس معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع، رفع المجلس أصدق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، مهنئاً المجلس منتسبي قوة الدفاع بهذه المناسبة، منوها بما وصلت إليه من تطور وجاهزية بفضل الرعاية الملكية السامية.

ثم تابع المجلس التحضيرات الجارية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، والمقرر انعقاده في مملكة البحرين، متمنياً لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية التوفيق والنجاح في أعمال القمة بما يدعم مسيرة العمل العربي المشترك.

بعد ذلك رحب المجلس بحصول مطار البحرين الدولي وقاعة ذي بيرل بالمطار على تصنيف الخمس نجوم من “سكاي تراكس”، وذلك للعام الثالث على التوالي تقديرًا لالتزام المطار بأعلى المعايير العالمية للخدمات والمرافق التي يوفرها للمسافرين، مؤكداً الاهتمام بمواصلة برامج التطوير في خدمات المطار وتعزيز قدراته التنافسية.

بعدها أكد المجلس على مواصلة تبني المبادرات التي تدعم الأمن البيئي وتعزز الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف البيئية، وذلك في ضوء الإشارة إلى يوم البيئة الوطني، الذي يُصادف الرابع من فبراير من كل عام.

ثم أدان المجلس بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع القوات المسلحة الأردنية في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود من جرائم تهريب الأسلحة والمخدرات، مؤكداً تضامن مملكة البحرين الراسخ مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وتأييدها ودعمها في جهودها المستمرة ضد الإرهاب.

بعدها قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة مجلس الخدمة المدنية حول إعادة هيكلة عدد من الوزارات والجهات الحكومية بهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي حول تنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع القطاع الخاص.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول اللائحة الداخلية لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

4. مذكرة سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة بشأن استملاك 66 عقاراً للمنفعة العامة للتطوير العمراني.

5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على اقتراحين برغبة و3 اقتراحات بقانون مقدمة من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس مذكرة اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية حول نتائج مبادرة إشراك القطاع الخاص في أعمال المسح العقاري على صعيد تقليص الإجراءات والخطوات وتسريع إنجاز المعاملات وخفض الأيام للاعتماد والموافقات النهائية على المعاملات المساحية.

بعدها أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بمايلي:

1. نتائج المشاركة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024.

2. المشاركة في منتدى مستقبل العقار.

3. المشاركات الخارجية لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء وزيارات الوفود الأجنبية إلى مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *