اخر الاخبار

“ليست طائرة مسيرة”.. تقرير يكشف طريقة اغتيال العاروري بالضاحية الجنوبية لبيروت

قالت وكالة فرانس برس، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصدر أمني لبناني إن القصف الذي أدى إلى مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري و6 آخرين في الضاحية الجنوبية لبيروت جرى عبر “صواريخ موجّه أطلقتها طائرة حربية إسرائيلية”.

طريقة اغتيال العاروري

وأضاف المصدر الأمني المطلع على التحقيقات الأولية: “اغتيال العاروري حصل بواسطة صواريخ موجهة أطلقتها طائرة حربية وليس عبر طائرة مسيّرة”.

وبحسب الوكالة فإن المصدر استند إلى عاملين، الأول “دقة الإصابة لأنه لا يمكن لمسيّرة أن تصيب بهذه الدقة، والثاني زنة الصواريخ والمقدرة بنحو 100 كيلوغرام لكل منها”.

وتابع المصدر: “أطلقت الطائرة الحربية 6 صواريخ، اثنان منها لم ينفجرا. فيما اخترق صاروخان سقف طابقين قبل أن يصيبا مكان اجتماع قادة حماس إصابة مباشرة”.

كما أوضح أن الصواريخ التي استخدمت في القصف “تستخدمها الطائرات الحربية الإسرائيلية، وسبق للأجهزة العسكرية اللبنانية أن عاينت صواريخ مشابهة أطلقتها طائرات إسرائيلية في جنوب لبنان، بعد بدء التصعيد عبر الحدود مع إسرائيل على وقع الحرب في غزة”.

ويوم أمس الثلاثاء، قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إن القصف تمّ عبر طائرة مسيّرة واستهدف مكتباً لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفر عن مقتل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية وعدد من مرافقيه.

ويعتبر العاروري أحد القادة المؤسسين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الذي نفذ هجوم السابع من أكتوبر.

“ليست طائرة مسيرة”.. تقرير يكشف طريقة اغتيال العـاروري بالضاحية الجنوبية لبيروت

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *