اخبار الأردن

لم نبلغ عن تعرض أي أردني لأذى جراء الأحداث في السودان

جو 24 :

قال الناطق باسم وزارة الخارجية السفير سنان المجالي الأحد، إن سفارة الأردن في الخرطوم لم تتبلغ بتعرض أي أردني لأذى من جراء الأحداث المؤسفة في السودان.

وأضاف المجالي عبر قناة المملكة” أن 340 شخصا حدّثوا بياناتهم عبر نموذج إلكتروني خصصته السفارة في الخرطوم للأردنيين في السودان، مؤكدا أن هذه الأرقام لمن سجلوا على النماذج وليس للموجودين في السودان.

وأكد المجالي أن المطارات والحدود في السودان مغلقة لكن الأردن لن يدّخر جهدا لتأمين سلامة الأردنيين.

وذكر المجالي أن الوزارة تابعت أوضاع الأردنيين في السودان منذ بدء المواجهات وذلك من خلال السفارة الأردنية في الخرطوم.

وبيّن أنه تم إنشاء خلية أزمة بالسفارة، إضافة إلى تفعيل خلية الأزمة بغرفة العمليات في وزارة الخارجية الأردنية.

وأكد أن الوزارة تواصلت مع أبناء الجالية الموجودين في الخارج والاطمئنان عليهم بحسب البيانات الموجودة لدى السفارة.

وقال إن الوزارة تلقت اتصالات من المواطنين الأردنيين سواء الموجودين في الخرطوم أو في عمّان، ليطمئنوا على ذويهم الموجودين في الخرطوم.

وأشار إلى أن المواطنين الأردنيين أو أبناء الجالية الأردنية في السودان ليست من ضمن الجاليات الكبيرة المنتشرة على مستوى العالم، موضحا أن أعدادا كبيرة من الأردنيين غادروا السودان مع بداية شهر رمضان لقضاء الإجازة أو قضاء فترة رمضان المبارك في الأردن.

وعن أعداد الطلاب الموجودين في السودان، بيّن أن معظم الطلاب الأردنيين الذين يدرسون في السودان غير مقيمين فيه وهم موجودون في الأردن.

وقتل نحو مئة مدني في السودان، حيث تواصلت المعارك، ولا سيّما في الخرطوم، الاثنين في اليوم الثالث من الاقتتال الدائر بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وتمّ إخلاء مستشفيين على الأقلّ في العاصمة بعدما “اخترق الرصاص والقذائف جدرانهما”، بحسب ما أعلن أطباء قالوا إنّه لم تعد لديهم كذلك أكياس دم ولا مستلزمات طبية لعلاج المصابين.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *