اخر الاخبار

الإذاعة الإسرائيلية تعلن أن الصليب الأحمر يستلم الأسرى الإسرائيليين من معبر رفح

 

أفادت وكالة الأنباء المصرية، مساء اليوم الجمعة، بأن السلطات المصرية استلمت 25 أسيراً إسرائيلياً وأجنبياً من قطاع غزة عند معبر رفح لنقلهم بعد ذلك إلى إسرائيل على متن مروحيات من معبر “العوجا”.

الصليب الأحمر يستلم الأسرى الإسرائيليين من معبر رفح

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مصرية، قولهم: إن الصليب الأحمر استلم الأسرى الإسرائيليين وهم في طريقهم إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري، وإن الإسرائيليين المفرج عنهم سيعودون إلى إسرائيل من معبر العوجا، وهو معبر بري مع الدولة المصرية.

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان: إن السلطات المصرية تستعد الآن عند معبر رفح لاستقبال الأسرى الذين أطلقت حركة حماس سراحهم في قطاع غزة لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي.

وأوضح رشوان على أن مصر ستسلم 25 أسيراً من غزة، بينهم 12 مواطناً تايلانديا و13 امرأة وطفلاً من إسرائيل.

فيما ذكرت شبكة “سي إن إن”، أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا أن الأسرى الإسرائيليين قد تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر في مصر.

وبدأ صباح الجمعة، سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس في قطاع غزّة، ليليها الإفراج عن دفعة أولى من 13 رهينة من المدنيين، في أول تهدئة منذ بدء الحرب التي سقط فيها آلاف القتلى قبل أسابيع عدة.

في المقابل، نشرت هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية قائمة تضم 39 اسماً لأسرى فلسطينيين 15 فتى و24 امرأة سيتم إطلاق سراحهم، مقابل الرهائن الإسرائيليين.

وتحمل هذه الهدنة بعض الهدوء لسكان قطاع غزة البالغ عددهم نحو 2,4 مليون نسمة بعد حملات القصف الإسرائيلية العنيفة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

ويذكر أن حماس شنّت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، هجوماً غير مسبوق على الدولة العبرية تسبّب بمقتل 1200 شخص، حسب السلطات الإسرائيلية. وتحتجز حماس وفصائل فلسطينيّة أخرى نحو 240 رهينة في قطاع غزّة منذ الهجوم.

الصليب الأحمر يستلم الأسرى الإسرائيليين من معبر رفح

اقرأ أيضا:

))فرنسا تعتقل لاعب كرة قدم عربي.. والسبب منشور عن حرب غزة

)) تفاعل واسع مع كاظم الساهر بعد إطلاقه أغنية باللغة الانجليزية تضامناً مع غزة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *