ترندات

إكسيوس: الإحتلال مستعدة لتمديد هدنة غزة

قال مسؤولون إسرائيليون إن اجتماع تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، يبحث تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بنفس الشروط السابقة.

ونقل موقع “إكسيوس” الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمه أن الاجتماع يحضره مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، مع مدير الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
وأوضح المسؤولون أن الاجتماع يبحث احتمال تمديد فترة الهدنة لمدة ثلاثة أيام إضافية مقابل الإفراج 10 رهائن في اليوم الواحد ليصل إجمالي عدد الرهائن الإسرائيليين المفرج عنهم بموجب الاتفاق إلى 100.

وقالوا إن رؤساء المخابرات الثلاثة ورئيس الوزراء القطري يناقشون أيضًا الأفكار الأولية لصفقة جديدة محتملة من شأنها أن تشهد إطلاق سراح الرجال والجنود الذين تحتجزهم حماس كرهائن.
وقال الموقع الأمريكي إن مدير الموساد أكد أن إسرائيل “لن توافق على أي نقاش حول صفقة رهائن جديدة قبل تنفيذ الصفقة الحالية بالكامل وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال المحتجزين كرهائن”.
وتعتقد إسرائيل أن حماس لا تزال تحتجز ما بين 30 إلى 40 امرأة وطفلاً، من بينهم نحو 20 امرأة تتراوح أعمارهم بين 21 و50 عاماً، وتتوقع إطلاق سراحهم في الأيام المقبلة كجزء من تمديد محتمل للهدنة، بحسب “إكسيوس”.
وقال المسؤولون الإسرائيليون: “قد يكون من الممكن التوصل إلى اتفاقات منفصلة بشأن مجموعات أخرى من الرهائن لكن إسرائيل أوضحت أن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا بعد تنفيذ الاتفاق الحالي بالكامل وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال”.
وسلمت حركتا حماس والجهاد 10 رهائن إسرائيليين، الثلاثاء، وهو اليوم الخامس للهدنة، مقابل إطلاق سراح 30 فلسطينياً من من النساء والأطفال المسجونين في إسرائيل.

وكان من المقرر أن تنتهي الإثنين، الهدنة الإنسانية الأولى، لكن حماس وإسرائيل والوسطاء اتفقوا على تمديد الهدنة ليومين إضافيين مقابل الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

أقرأ التالي

2023/11/29 12:00:02 صباحًا

إيران تتسلم مقاتلات ومروحيات قتالية روسية

2023/11/28 11:00:10 مساءً

السعودية: إقامة دولة فلسطينية مفتاح استقرار المنطقة

2023/11/28 11:00:04 مساءً

نائب رئيس الإكوادور تزور الكيان الصهيوني وسط خلاف مع الرئيس

2023/11/28 10:43:52 مساءً

حماس والجهاد تفرجان عن 12 صهيونيًا وأجنبياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.