اخر الاخبار

سرطان البحر الأزرق المفترس يغزو إيطاليا.. والأهالي يواجهونه بـ”سلوك يعود إلى قرون”

كشفت وكالة “أسوشيتد برس”، في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن الإيطاليين يكافحون هذا الصيف غزو سرطان البحر الأزرق المفترس “السلطعون” بسلوك يعود إلى قرون، ويتلخص بعبارة تقول: “إن لم تستطع التغلب عليه فلتأكله”.

سرطان البحر الأزرق المفترس يغزو إيطاليا

ووفقاً للوكالة، فإن الحكومة الإيطالية هي الأخرى دخلت على الخط في مواجهته، خاصةً وأن الصيادين وجماعات الضغط ودعاة حماية البيئة جميعهم دقوا ناقوس الخطر بشأن مخاطر الزيادة الصيفية في أعداد الأنواع سريعة التكاثر من السلطعون.

ويلتهم السلطعون كميات هائلة من ثعابين الماء والمحار وبلح البحر، ويعيث فساداً في شباك الصيد.

وتعد إيطاليا أكبر منتج للمحار في أوروبا وثالث أكبر منتج في العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية، وفقاً لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لعام 2021.

لكن السلطعون وضع منتجي طعام البحر الإيطاليين في أزمة، إذ تشير تقديرات منظمة صناعة الصيد “فيديراغريبيسكا” إلى أن أكثر من 50 % من إنتاج المحار في إيطاليا هذا العام قد تضرر.

وخصصت الحكومة الإيطالية 2.9 مليون يورو (3.1 مليون دولار) لمحاربة الغزو المدمر، لكن المشكلة الآن تتعلق أيضاً بأنواع أخرى من مزارع الأسماك في مناطق مختلفة من إيطاليا.

وبيد أن السلطعون موجود هنا ليبقى، لذا فإن جماعة كولديريتي وجمعيات صيد وقفوا وراء سلسلة من الأحداث المقررة هذا الصيف لمحاولة تقديم عنصر صيفي أمريكي أساسي إلى الأطباق الإيطالية، بحيث يكون هناك السلطعون المشوي ومعكرونة لنغويني مع سلطعون بصلصة الطماطم الحارة.

سرطان البحر الأزرق المفترس يغزو إيطاليا.. والأهالي يواجهونه بـ”سلوك يعود إلى قرون”

اقرأ أيضا:

))شاهد|| دب “شبيه بالإنسان” يثير جدلاً في الصين.. وحديقة حيوان توضح 

)) شاهد: تمر التفاح ..غرائب أنواع فاكهة التمر له شكل فريد 

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *