اخر الاخبار

بالفيديو| شيخ مصري يهاجم “أبو عبيدة” ويثير الجدل.. شاهد ماذا طلب منه

أشعل شيخ مصري شهير جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن وجّه رسالة إلى الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة.

 

شيخ مصري يهاجم أبو عبيدة

 

وتداولت صفحات ناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه الشيخ هشام البيلي من كفر الشيخ بمصر، أثناء إلقاء درس ديني، حيث وجّه رسالة إلى الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة.

 

وقال البيلي في الفيديو: “رسالة إليك أبا عبيدة.. جاهد بالسنن فإنه أعظم من الجهاد في السيوف”، ورفع غطاء رأسه إلى عينيه في ما وصف أنه “استهزاء” من لثام أبو عبيدة الذي يغطي كامل وجهه.

 

وتابع البيلي: ” يقول ابن القيم: والجهاد بتبليغ السهام إلى رقاب العدو يحسنه كل أحد، وأما الجهاد بتبليغ السنن فلا يحسنه إلا اتباع الرسل” مضيفاً: “إذا كنت جاهلاً فتعلم، وإن كنت عالماً وتخالف فارجع”.

الشيخ المصري هشام البيلي يوجه رسالة إلى أبو عبيدة الناطق باسم القسام pic.twitter.com/xYmshsqot6

— الراصد الإخباري (@ss70175339) November 14, 2023

واستمر البيلي بتوجيه الأمثال التي قرأه المتابعون على أنها رسالة لحماس بوقف الحرب مع إسرائيل ومنع مهاجمتها، حيث قال: “إن الإسلام كان بفتح القلوب لا الأوطان”، حسب وصفه.

 

وعرف عن البيلي إثارته للجدل مرارًا من خلال فتاويه وأحكامه على مدار سنوات، ومنها تحريم كرة القدم ولعبها وتكفير المسلمين من لاعبيها في الدوريات الأجنبية، إضافة لتحليل طلاق المرأة لعدم لبسها للنقاب، وتحريم العمل بالفنادق، وتحريم التصوير الفوتوغرافي وغيرها الكثير من المواضيع الشائكة التي سجّلت له.

 

بالفيديو|| شيخ مصري يهاجم “أبو عبيدة” ويثير الجدل.. شاهد ماذا طلب منه


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *