اخر الاخبار

محافظ الغربية يتابع المرحلة الثانية لقافلة صناع الخير للعيون بكفر الزيات

ضمن حياة كريمة..

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جهود المرحلة الثانية لقافلة مبادرة” عنيك في عنينا “للحد من مسببات العمى والتي أقامتها مؤسسة صناع الخير للتنمية والبنك الأهلي المصري تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك  ضمن جهود التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي لخدمة أهالي قرية شبراملس بمركز زفتي والقرى المجاورة وضمن بروتوكول التعاون بين محافظة الغربيه ومؤسسة صناع الخير لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية لمحافظة الغربية.

وأجرت القافلة21 عملية متنوعة لجراحة العيون وتسليم 267 نظارة طبية بالمجان للمستفيدين من أهالي قرية كفر المحروق والقرى المجاورة.

واطلع محافظ الغربية على تقرير مفصل عن طبيعة العمليات الجراحية المختلفة التي تم إجراؤها والتي شملت عمليات إزالة مياه بيضاء وظفرة وتركيب عدسة وجسم زجاجي وإزالة مياه زرقاء.

وأشاد رحمي بجهود مؤسسة صناع الخير والبنك الأهلي المصري في تنظيم سلاسل القوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز المحافظة.

وأوضح محافظ الغربية، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، تهتم إلى جانب إقامة المشروعات وتطوير البنية التحتية، بالتدخلات الاجتماعية وتنمية الإنسان وتمكينه اقتصاديا، مؤكدا على تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والمجتمعية والخاصة من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بالقرى.

إجراء 21 عملية جراحية للعيون وتسليم 267 نظارة طبية

من جانبه، أكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير، أن المؤسسة تواصل تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة لأهالي قرى حياة كريمة بالغربية، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تنظيم عدد من القوافل للكشف على أمراض العيون بقرى حياة كريمة بمحافظة الغربية لخدمة أهالي المحافظة بالكامل.

وأضاف عبد الفتاح، أن مراحل عمل قوافل صناع الخير الطبية لمحاربة العمى تشمل المرحلة الأولى منها توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج للنظارات الطبية وتشخيص الاحتياج لإجراء العلميات الطبية وان المرحلة الثانية تشمل نشر الوعي بأهمية النظارات الطبية وتوزيع النظارات على مستحقيها وإجراء العمليات الجراحية لغير القادرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *