اخبار البحرين

«الأشغال»: الانتهاء من مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي من سلماباد

يسهم في رفع كفاءة الشبكة وتوصيل المناطق الحديثة..

أكد الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بإن الوزارة انتهت من أعمال مشروع إنشاء الخط الرئيسي للصرف الصحي من منطقة سلماباد إلى نقطة الوصل والخاصة بشبكتي مدينة حمد وشبكة البديع ويؤدي إلى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، والذي يخدم منطقة سلماباد ومشروع الرملي الاسكاني والمؤدي إلى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وأشار إلى أن أعمال المشروع تهدف إلى إنشاء عدد من الخطوط لتوصيل مشروع الرملي الإسكاني والمناطق المجاورة مثل سلماباد وعالي وبوري بشبكة الصرف الصحي.

وأوضح أن الوزارة تعمل وفق خطتها الاستراتيجية على توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي وذلك ضمن استراتيجية الحكومة في توفير بيئة صحية وسليمة وآمنة.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن المشروع يأتي استمراراً للخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجتها كأساس لتخطيط وتطوير وتوسعة الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتطوير هذا القطاع الحيوي في مملكة البحرين.

واعتمدت وزارة الأشغال استراتيجية اللامركزية في تشغيل منظومة الصرف الصحي وذلك من خلال انشاء محطات المياه المعالجة وخطوط النقل بما يضمن التشغيل الأمثل لمنظومة الصرف الصحي، وزياد الطاقة الاستيعابية لاستقبال التدفقات اليومية، وتوسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وذكر الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة أن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجة المياه كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر بأنه قد تم ترسية المشروع على شركة بينونة الغربية بتكلفة إجمالية وقدرها 1,518,825 (مليون وخمس مائة وثمانية عشر ألف، وثمان مئة وخمسة وعشرين دينار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *