اخبار التكنولوجيا

آبل تنفي علاقة تصميم التيتانيوم بالحرارة الزائدة في هواتف آيفون 15 برو .. عاجل


قالت آبل إن مشكلة الحرارة الزائدة التي يواجهها مالكو هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس لا علاقة لها بالتصميم الجديد المصنوع من التيتانيوم.

وقالت الشركة إن التصميم الجديد الذي يضم الإطار المصنوع من التيتانيوم مع البنية المصنوعة من الألومنيوم يوفران تبديدًا أفضل للحرارة مقارنةً بإصدارات برو السابقة ذات الإطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وأضافت الشركة في تصريحات لموقع MacRumors التقني، إنها ستصدر تحديثًا جديدًا لنظام iOS 17 في تلك الهواتف لمعالجة المشكلة، مشيرةً إلى أن التحديث القادم لن يقلل أداء معالج A17 برو، أو يؤثر سلبًا في الأداء على المدى الطويل.

وأكدت آبل لموقع MacRumors ما ذكرته أيضًا لمجلة فوربس بشأن تسبب بعض التطبيقات الخارجية في مشكلة الحرارة الزائدة في هواتف آيفون 15 برو الجديدة، ومنها تطبيقات أوبر وإنستاجرام.

وتأتي تصريحات آبل ردًا على تقارير سابقة قد توقعت أن يكون معالج A17 برو أو التصميم الجديد هما سبب مشكلة الحرارة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومن الجدير بالذكر أن شكاوى ارتفاع الحرارة اقتصرت على إصدارات برو من هواتف آيفون 15، أما الإصدارات العادية فلم تُرصد شكاوى مماثلة بشأنها.

واستنادًا إلى تصريحات آبل الرسمية الأخيرة، من المفترض أن تُحل المشكلة خلال أيام بتحديث للنظام وبعض التطبيقات المثبتة عليه خلال وقتٍ قريب.

وكان بعض المستخدمين قد اشتكوا من مشاكل في نقل البيانات من هواتفهم القديمة إلى هواتف آيفون 15 الجديدة، إلا أن آبل حلت المشكلة بإطلاق تحديث iOS 17.0.2 قبل أيام.

اشترك في خدمة الإشعارات حتى تبقى على اطلاع بأحدث المستجدات التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *