ترندات

بعد اتهامها بقتل صحافي لبناني.. قوات الإحتلال تنفي استهداف المدنيين

قالت إسرائيل اليوم الخميس، إن قواتها لا تستهدف المدنيين، وذلك في أعقاب تقرير حملها مسؤولية مقتل صحافي وإصابة آخرين في لبنان، الذي أعلن عزمه ضم التحقيقات لشكوى مقدمة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، اليوم الخميس، إنه ليس على علم بالنتائج التي توصل إليها محققون وتفيد بأن نيران دبابة إسرائيلية قتلت الصحافي في رويترز عصام العبدالله وأصابت 6 آخرين في لبنان، ونفى قيام القوات الإسرائيلية باستهداف المدنيين.
ورداً على سؤال عن النتائج التي توصلت إليها تقارير لرويترز ووكالة فرانس برس ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، قال ليفي في إفادة صحافية بثها التلفزيون “نحن لا نستهدف المدنيين… نبذل كل ما في وسعنا لإبعاد المدنيين عن الأذى”.

وقال لبنان إنه سيتخذ الإجراءات كافة لضم التحقيقات لشكوى مقدمة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

ونقل بيان للحكومة اللبنانية، بعد نشر تحقيقات منفصلة لوكالتي الأنباء، عن رئيس حكومة تسيير الأعمال نجيب ميقاتي القول “الإجرام الإسرائيلي لا حدود له”.
وخلص تحقيق رويترز إلى أن طاقم دبابة إسرائيلية قتل عصام العبدالله وأصاب الصحافيين الآخرين بعدما أطلق قذيفتين في تتابع سريع من إسرائيل، بينما كانت المجموعة تصور القصف عبر الحدود من مسافة بعيدة.

وتقدمت الحكومة اللبنانية بشكوى إلى الأمم المتحدة، قائلة إن إسرائيل قتلت مدنيين في جنوب لبنان خلال الأعمال القتالية المستمرة منذ أسابيع عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله.

أقرأ التالي

2023/12/07 4:14:46 مساءً

الصومال: مقتل أكثر من 30 إرهابياً

2023/12/07 3:00:36 مساءً

كيف خدعت حماس الإحتلال بطُعم حركة الجهاد قبل هجوم 7 أكتوبر

2023/12/07 2:42:20 مساءً

جيش الاحتلال يعتقل 42 فلسطينياً من الضفة الغربية

2023/12/07 12:00:45 مساءً

داخل جامعة في لاس فيغاس.. هجوم مسلح يخلف 3 قتلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.