ترندات

تأهل تايلاند بالوقت القاتل إلى نصف النهائي بعد تجاوز طاجيكستان صحيفة إلكترونية كويتية شاملة مستقلة

تصوير سكينة أيوب

نجح منتخب تايلاند في خطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه الشاق على طاجيكستان 32 يوم الثلاثاء على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن ربع نهائي كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وسجل بانوت كيتيفانونغ (2) وجيتسادا تشوديش (35) وووراساك سريرانغبيروت (40) أهداف تايلاند، في حين أحرز اقبالي فوسيتزودا (28) وادريس يوروف (34) هدفي طاجيكستان.

وتأهل المنتخب التايلاندي ليتقابل في الدور قبل النهائي يوم الخميس، مع منتخب إيران الذي تغلب على فيتنام 81 يوم الثلاثاء أيضاً.

وبدأ منتخب تايلاند المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما انطلق ايتيشا برافافان في هجمة سريعة ومرر إلى بانوت كيتيفانونغ في مواجهة المرمى ليسدد من تحت الحارس فيروز بوزمحمدوف.

وتواصلت أفضلية المنتخب التايلاندي من خلال الدفاع الضاغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والهجمات السريعة باستغلال المساحات بين المدافعين.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الطاجيكي في رفع وتيرة محاولاته الهجومية بحثاً عن تعديل النتيجة، حيث سنحت للاعبيه أكثر من فرصة، لكنهم افتقدوا للمسة الحاسمة في الثلث الأخير من الملعب.

مع انطلاق الشوط الثاني ضغط منتخب تايلاند من جديد، وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة استبسل حارس ودفاع طاجيكستان في التصدي لها.

ولكن المنتخب الطاجيكي عاد للهجوم من جديد، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 28 إثر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة على القائم البعيد إلى اقبالي فوسيتزودا ليحولها في الشباك.

ثم خطف الطاجيك الهدف الثاني إثر هجمة سريعة قادها فايز علي سردوروف الذي لعب الكرة من فوق الحارس لتصل الكرة أمام إلى ادريس يوروف الذي حولها في الشباك (34).

ولجأ منتخب تايلاند مباشرة إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) ليسجل هدف التعادل بعد سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة أمام جيتسادا تشوديش على قوس المنطقة ليسدد مباشرة داخل المرمى (35).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أنه سيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، خطف منتخب تايلاند الهدف الثالث بعدما استلم ووراساك سريرانغبيروت الكرة على الجهة اليسرى وتقدم لداخل المنطقة قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للمرمى (40).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.