ترندات

خلال جولة تفتيش لـ«الغذاء والتغذية» على أسواق القرين.. 4 مخالفات وإغلاق منشأة وإتلاف 150 كيلوغراماً مواد غذائية

حررت الهيئة العامة للغذاء والتغذية 4 مخالفات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و6 تعهدات بتعديل الأوضاع، وأغلقت منشأة وأتلفت 150 كيلوغراماً من المواد الغذائية، في منطقة أسواق القرين.

وأوضح مدير إدارة تفتيش محافظة مبارك الكبير الدكتور سعود الجلال، في تصريح خلال الجولة اليوم، أن «الجولة تأتي ضمن جولات الإدارة لمتابعة الأسواق والمطاعم، للتأكد من مدى الالتزام بالنظم واللوائح المعمول بها، بحضور محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري».

وذكر الجلال أن «الهدف من الجولات المستمرة، هو تفقد الأوضاع وتشجيع المفتشين ومتابعة العمل» مؤكداً التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية للوقوف على التحديات وتفادي الملاحظات في شتى الجهات، مشدداً على استمرار جهود الهيئة في تأمين الغذاء السليم للمواطنين والمقيمين.

مخالفات لا صلح فيها

وأوضح أن الهيئة تقوم بعد جميع الجولات برفع التوصيات إلى الجهة المسؤولة كل حسب تخصصه، لافتاً إلى وجود مخالفات غير قابلة للصلح وتخص المادة الغذائية، حيث تكون فيها المواد غير صالحة للاستخدام الآدمي، ويتم في هذه الحالة تحويل المخالفة إلى النيابة، وإغلاق المنشأة حرصاً على سلامة الجميع.

وفيما يخص مخالفة الاشتراطات الصحية والنظافة العامة والشهادات الصحية للعاملين، أوضح أنه يتم تحرير المخالفة وتبقى قابلة للصلح لمدة 60 يوماً ويحق لصاحب المنشأة تحسين الأوضاع.

من جهته، أكد المحافظ بوشهري في تصريح مماثل، أن «المحافظة دائماً ما تدعم جهود القائمين على هيئة الغذاء والتغذية وتراعي مدى حرصهم على مصلحة المواطنين والمقيمين والاهتمام بصحتهم وتتمنى لهم الأفضل.

وأضاف أن الجولة هي الأولى له مع العاملين في الهيئة، مؤكداً حرص المحافظة على متابعة كل شيء سواء في قطاع التعليم أو الصحة أو الزراعة وأي شيء آخر».

النظافة… مخاطبة البلدية

أشار المحافظ بوشهري، إلى تسجيل العديد من الملاحظات المتعلقة بالنظافة وغيرها من الأشياء، التي سيتم مخاطبة بلدية الكويت بشأنها.

أنواع المخالفات

أكد الجلال أن أبرز أنواع المخالفات التي تم رصدها تشمل: مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي نظافة عامة مخالفات الاشتراطات الصحية عدم توفر شهادات صحية للعاملين في المنشأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *