اخر الاخبار

قطع التيار الكهربائي عن 8 مناطق بكفر الشيخ اليوم

أعلن قطاع الكهرباء بمحافظة كفر الشيخ، فصل التيار الكهربائي عن محطة محولات كهرباء بيلا، اليوم الخميس، لمدة 3 ساعات، اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، وذلك لتنفيذ برنامج الصيانة الدورية علي لوحة التوزيع المذكورة.

المناطق المتأثرة بقطع الكهرباء في كفر الشيخ

وأوضح قطاع الكهرباء، أنّ المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي هي أحياء «المحكمة مركز الشرطة الاستاد الرياضي المخبز الآلي» بمدينة بيلا، وقري «إبشان الحوة أبو بدوي العلامية» وتوابعها بدائرة مركز بيلا، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمة الكهربائية بالمناطق المذكورة، مناشدًا المواطنين بالقرى المتأثرة بالانقطاع اتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة فصل التيار الكهربائي.

اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الفترات المُعلنة المذكورة

ومن جانبها، أكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، أنّها في حال وجود صيانة في منطقة أو قرية أو نجع بمركز بيلا يتم إعلام المواطنين بموعد فصل التيار الكهربائي وعودته، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الفترات المُعلنة المذكورة، وأنّه في حالة وجود صيانة في محطات المياه والكهرباء سوف يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

في وقت سابق، تفقدت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والسكان، وحدة سيدي طلحة الصحية التابعة لإدارة كفر الشيخ الصحية، وذلك بحضور 45 عضوًا من الوزارة، والدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

وخلال زياراتها تفقدت «عبد المجيد»، عيادات طب الأسرة، وعيادات الأسنان، وعيادات تنظيم الأسرة، إضافة إلى تفقد عيادة الطورائ، والمعمل، والصيدلية، وغرفة الملفات، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية بالوحدة.

وأشادت «عبد المجيد»، بخدمات الرعاية الأساسية المُقدمة، مؤكدةً على تحسن مؤشرات الأداء للخدمات المقدمة عن أخر مرور للرعاية الأساسية بوحدة سيدي طلحة الصحية بكفر الشيخ وباقي الوحدات الصحية على مستوى المحافظة خلال الثلاث شهور الأخيرة.

متابعة تدريب غرفة المشورة
وفي سياق آخر، قامت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والسكان، بمتابعة تدريب غرفة المشورة ضمن برنامج رعاية الطفل المتكامل «IMCI» والمُنعقد خلال الفترة من 25 حتى 29 فبراير لـ111 فردًا من تمريض البرنامج.

وأشارت «عبد المجيد»، إلى أهمية المشورة للأمهات والأطفال بما يعود بالنفع للصحة العامة والمجتمع، كما حّثت على دور التمريض الفعال في وحدات الرعاية الأولية، وأهمية التدريب المستمر، وتطبيق ما تم التدريب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *