ترندات

جدري القرود ويكيبيديا

جدري القرود ويكيبيديا جدري القرود هو مرض حيواني المصدر وعضو في عائلة orthopoxviridae. تم وصف الفيروس لأول مرة في القرود والبشر في عام 1958.اعتبارًا من عام 2015 ، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من جدري القرود في البشر. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التقليل من شأنها.لا يزال من غير المعروف ما إذا كان جدرى القرود ينتقل من إنسان إلى إنسان ، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق سوائل الجسم أو الاتصال بالحيوانات المصابة أو سوائلها الجسدية (البول ، اللعاب ، البراز). إذا تعرضت للفيروس ولكنك لم تصاب به ، فسيقوم جهازك المناعي ببناء الأجسام المضادة التي ستحميك من التعرض للفيروس في المستقبل.عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا… لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات “جولة نيوز الثقافية”

فيروس جدري القرود

فيروس جدري القرود هو عضو في عائلة orthopoxvirus ويرتبط ارتباطًا وثيقًا باللقاح. يصيب البشر وعدد من أنواع الحيوانات الأخرى ، بما في ذلك الرئيسيات مثل القرود.على الرغم من أنه لا يقتل عادة ضحاياه من البشر ، إلا أنه يمكن أن يسبب ندبات واسعة النطاق وآثارًا على الجلد بالإضافة إلى تثبيط مناعي دائم لمن ينجون.نحن في موقع “” نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة،يمكنكم البحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

جدري القرود ويكيبيديا

ويكيبيديا هي واحدة من أكبر الموسوعات على الإنترنت التي تقدم معلومات غير متحيزة للقراء. يحتوي على أكثر من 36 مليون مقال بمئات اللغات ، ويزوره أكثر من 500 مليون شخص كل شهر. Wikipedia هي أداة مهمة للأشخاص لمشاركة المعرفة حول مجموعة واسعة من الموضوعات وجذب الزوار إلى أعمالهم التجارية أو موقع الويب الخاص بهم.ذات يوم ، كنت أقرأ عن Monkeypox على ويكيبيديا ، ووجدت أنه لا يوجد مقال حول هذا الموضوع على الموقع. قررت اتخاذ إجراء لإنشاء مقال عن جدري القرود لأنني شعرت أن المعلومات حول هذا المرض يجب أن تكون متاحة للجميع من ويكيبيديا.

فيروس جدري القرود اعراض

لا يوجد علاج أكيد لهذا الفيروس لهذه اللحظة لكن  أكدت بعض الأبحاث أن التطعيم ضد الجدري ناجع بنسبة 85% في الوقاية من جدري القردة,اليكم أعراض المرض: حسب المصدر

  • حمى
  • صداع شديد جدا
  •  تضخّم العقد اللمفاوية
  • آلام شديدة في الظهر 
  • آلام شديدة في العضلات

المصدر: 3rbteachers.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.