ترندات

جيش الإحتلال يقتحم الضفة الغربية ويشنّ حملة اعتقالات

شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية مواجهات وموجات من الاقتحامات نفذ الجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة، أبرزها مخيمي عقبة جبر وعين السلطان وبلدات وقرى في محافظة جنين.

وبحسب وكالة المعلومات والأنباء الفلسطينية “وفا” اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، في مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن القوات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت أريحا من عدة محاور، وداهمت مخيم عقبة جبر برفقة جرافة عسكرية، واقتحمت عدداً من منازل المواطنين، كما اقتحمت مخيم عين السلطان، وتمركزت وسط أحد احيائه.

وأضافت المصادر، أن مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الاحتلال الرصاص الحي اندلعت في مخيمي عين السلطان وعقبة جبر.

وذكرت “وفا” أن القوات الإسرائيلية اعتقلت، شاباً من بلدة عرابة جنوب جنين، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين، وداهمت عدة أحياء واعتقلت الشاب صالح لحلوح، ونشرت القناصة وفرقة مشاة في البلدة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

وأضافت المصادر بأن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها وعدداً من المنازل، واستولت على مركبة تعود مدنية لمواطن، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في القريتين.

وأفادت الوكالة الفلسطينية بأن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحمت، أيضاً بلدات دورا والظاهرية، جنوب الخليل، وبيت عوا غرباً.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة دورا، وداهمت مناطق حنينية، المجنونة، المجور، وقرية خرسا.

كما اقتحمت قوات كبيرة من الجيش بلدة الظاهرية، وداهمت مناطق دوما، المشروع، ووسط البلدة، كما داهمت عدداً من المحال التجارية، واستولت على تسجيلات عدد من كاميرات المراقبة في تلك المناطق. بالإضافة لاقتحامها بلدة بيت عوا، ومداهمة عدة أحياء فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.