ترندات

وكالتا الأنباء الكويتية (كونا) والسعودية (واس) توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الأخبار تعزيزا لأواصر التعاون المشترك

(كونا) — وقعت وكالتا الأنباء الكويتية (كونا) والسعودية (واس) اليوم الخميس مذكرة تفاهم بحضور وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ووزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري تعنى بالتعاون الثنائي وتبادل الأخبار تعزيزا لأواصر التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين الشقيقين.

ووقع المذكرة من جانب (كونا) المدير العام للوكالة الدكتورة فاطمة السالم ومن جانب (واس) رئيس الوكالة الدكتور فهد آل عقران وذلك في المبنى الرئيسي لـ(كونا) بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد آل سعود.

وتنص المذكرة على تبادل الأخبار والخبرات والصور بغية تعزيز العلاقات الإعلامية بين الجانبين وتكريسا للروابط المشتركة وحفظ حقوق الطرفين ولتقديم المعلومات اللازمة لسد الذرائع أمام من يسعى لتشوية طبيعة المعلومة أو الصورة.

وعقب توقيع المذكرة قام الوزيران المطيري والدوسري والوفد المرافق بجولة في قاعة التحرير بمبنى (كونا) اطلعا خلالها على آلية سير العمل والتعرف على (واحة كونا الذكية) التي تم افتتاحها مؤخرا والمتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي موازاة ذلك عقدت المدير العام لوكالة (كونا) الدكتورة فاطمة السالم ورئيس وكالة (واس) الدكتور فهد آل عقران اجتماعا تمت خلاله مناقشة تعزيز سبل التعاون ووضع بعض المشاريع المستقبلية التي سيتم العمل بها بالتعاون بين الوكالتين لاسيما البدء في التنفيذ العملي بالاتفاقية التي تم توقيعها في وقت سابق اليوم وآليات تفعيلها.

يذكر أن التعاون بين وكالتي (كونا) و(واس) يعود إلى حوالي خمسة عقود زاخرة بالعمل المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة.

أقرأ التالي

2024/03/07 2:32:22 مساءً

الوزير فيصل الغريب: إنجازات هائلة للأمانة العامة للأوقاف محلياً وخارجياً

2024/03/07 2:30:40 مساءً

جمعية النزاهة: مراقبة تسجيل مرشحي «أمة 2024» دليل شفافية العملية الانتخابية

2024/03/07 2:24:37 مساءً

ديوان الخدمة المدنية: اعتبار “عطلة الحداد” أيام عمل فعلية ضمن “تقييم الأداء” وصرف “الأعمال الممتازة”

2024/03/07 2:21:42 مساءً

32 مرشحاً في اليوم الرابع لـ أمة 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *