اخبار عمان

“باشا ديفيلوبمنت” توقع اتفاقية مع ماريوت الدولية لتدشين “ريتز كارلتون ريزيدنسز” في باكو

مسقط اخبار عمان

أعلنت باشا ديفيلوبمنت، وهي شركة أذربيجانية مرموقة في مجال التطوير العقاري وتابعة لشركة باشا هولدينغ، عن توقيع اتفاقية إدارة مع ماريوت الدولية لتدشين مشروع ريتز كارلتون ريزيدنسز في باكو. وبصفته المشروع السكني الأول التابع لعلامة مرموقة في المدينة، ستتيح هذه المساكن لأصحابها الاستفادة من مروحة من المزايا الشاملة، والمساعدة الفندقية الإضافية المدفوعة، ناهيك عن الخدمة الأسطورية والمعهودة من علامة ريتز كارلتون.

 

يقع ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو في حي نسيمي النابض بالحيوية في باكو، داخل المبنى الأيقوني المؤلّف من 31 طابقاً. وقد تمّ تخصيص أربعة عشر طابقاً لفندق ريتز كارلتون، باكو، وهو أوّل فندق  تفتحه العلامة في البلاد. يتيح هذا الموقع الاستراتيجي للمقيمين إمكانية الوصول بسهولة إلى وسط مدينة باكو ومطار حيدر علييف الدولي، بحيث يحقّق توازناً مثالياً بين أسلوب حياة المدينة المفعم بالحيوية والبيئة السكنية الفاخرة والحصرية. يقع مركز حيدر علييف المشهور مقابل ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو وهو عبارة عن أيقونة معمارية عصرية في المدينة، أبدعت في تصميمها المهندسة المعمارية الأسطورية الراحلة زها حديد.

 

يتألّف ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو من 79 شقّةً، تتخلّلها مساكن بنتهاوس وشقق مؤلّفة من غرفة واحدة إلى أربع غرف نوم، حيث تتباهى كلّ منها بتصاميم ومخططات فريدة. وبفضل إمكانية الوصول مباشرةً إلى فندق ريتز كارلتون، باكو، يستطيع أصحاب المساكن الاستفادة من مرافق متميّزة، بما فيها مطعمان، واستراحة على سطح المبنى، وترّاس في الهواء الطلق، ومرافق عالمية الطراز للاجتماعات والفعاليات، ومركز للياقة البدنية مجهّز بمسابح داخلية يفتح أبوابه على مدار الساعة، ناهيك عن سبا ريتز كارلتون المتميّز الذي يشمل ساونا وغرفة بخار وحمّاماً تركيّاً، بالإضافة إلى نادي ريتز كارلتون كلوب، ولاونج حصري للمقيمين.

 

وفي هذا السياق، صرّح رشاد علييف، الرئيس التنفيذي لشركة باشا ديفيلوبمنت، قائلاً: “يسرّنا الإعلان عن اتفاقيتنا مع شركة ماريوت الدولية لإطلاق مشروع ريتز كارلتون ريزيدنسز في باكو. فنحن نتشارك الالتزام بتزويد المقيمين بأسلوب حياة استثنائي، ولا يختلف اثنان على أنّ علامة ريتز كارلتون تقدّم لضيوفها خدمات تستوفي أعلى المعايير في قطاع الضيافة. وبالتالي، سيرتقي ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو بالمحفظة المزدهرة من المشاريع السكنية والفنادق التي تملكها شركة باشا ديفيلوبمنت، والتي تشمل عدداً كبيراً من الوجهات الأكثر تميّزاً في المدينة، فيما يرسي معياراً جديداً لأسلوب الحياة الفاخر في باكو”.

 

كما ستوفّر المساكن لأصحابها أجواءً ملؤها الأناقة حيث أولت علامة ريتز كارلتون انتباهها المعهود لأدقّ التفاصيل. يتألّق المبنى بهندسة معمارية ملفتة للنظر تحاكي شكل الشراع، لتكمّل مفهوم تصميم كافة المساحات التي صمّمها استوديو Kristina Zanic Consultants بطريقة مدروسة ومتقنة. يقوم التصميم على مفهوم “مدينة متعددة الطبقات”، بحيث يستقي الإلهام من التأثيرات المختلفة التي تركت بصمتها على تاريخ باكو وثقافتها ولغتها وديانتها.

 

وبدوره، صرّح بانكاج بيرلا، نائب رئيس المنطقة في أوروبا الشرقية لدى شركة ماريوت الدولية، قائلاً: “يسرّنا إطلاق مشروع ريتز كارلتون ريزيدنسز في باكو، إلى جانب الفندق المشهور. توفّر علامة ريتز كارلتون تجارب خارجة عن المألوف وسيعكس ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو بدوره أسلوب الحياة الذي يتمنّاه المواطنون العالميّون (أي الأشخاص الذين يفهمون أهمية الترابط، ويقيّمون ويحترمون التنوع) والأفراد الذين يتطلعون إلى ترك إرث لا يمحوه كرّ الأيام، وأصحاب الذوق الرفيع وأسلوب الحياة الفاخر” .

 

من المزمع أن يفتح ريتز كارلتون ريزيدنسز، باكو أبوابه في الربع الرابع من العام الجاري وسيمنح أصحاب المساكن فرصةً للاستمتاع بالحياة على الدوام من خلال مجموعة من الخدمات الإضافية التي تشمل إمكانية الوصول المخصّصة لكبار الشخصيات إلى أرقى المرافق التي توفّرها فنادق ريتز كارلتون وماريوت في مختلف أنحاء العالم، ناهيك عن خدمات الكونسيرج والحصول على مزايا فئة النخبة الاستثنائية في برنامج الولاء Marriott Bonvoy وغيرها. علاوةً على ذلك، سيحصل أصحاب المساكن على إمكانية الدخول مباشرةً إلى نادي باشا للنخبة، حيث تنتظرهم مجموعة من المزايا في مواقع مختلفة ضمن محفظة باشا هولدينغ المرموقة.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *