ترندات

مايك بنس يعلن موقفه من دعم ترامب لرئاسة أمريكا

قال مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس دونالد ترامب لمدة 4 سنوات، أمس الجمعة إنه لن يؤيد رئيسه السابق قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال مايك بنس، الذي أنهى حملته الرئاسية لعام 2024 وسط أرقام استطلاعات الرأي غير المبشرة، لقناة “فوكس نيوز” ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام”.

وفاز ترامب هذا الأسبوع بعدد كاف من المندوبين لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري ويخوض الانتخابات الرئاسية مجدداً في مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وفي ذلك اليوم، تولى بنس، بصفته نائباً للرئيس، الدور الشرفي لرئيس مجلس الشيوخ الأمريكي وكان مسؤولاً عن التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 على ترامب.

ورفض تعليمات ترامب بإرجاء أو تعليق التصديق على نتيجة الانتخابات، الأمر الذي أثار غضب ترامب ودفعه إلى توبيخه، في حين هتف بعض مثيري الشغب “اشنقوا مايك بنس”.

وعمل بنس مع ترامب بإخلاص لكنه انفصل علناً عن الرئيس الجمهوري السابق بسبب دوره في أعمال الشغب التي اندلعت في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 في مبنى الكونغرس الأمريكي والتي قام بها أنصار ترامب.

وقال بنس خلال حملته الرئاسية إن “حياته تعرضت للخطر في ذلك اليوم، وحث الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية على عدم اختيار ترامب مرشحاً لهم للبيت الأبيض هذا العام”.

وأنهى بنس محاولته للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في أكتوبر (تشرين الأول).

ترامب الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية مايك بنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق