فنون

فاطمة سعيد: متحمسة لمشاركة أوركسترا مسرح سان كارلو حفل الأهرامات


02:42 م


السبت 26 أغسطس 2023

كتبت- منى الموجي:

تشهد منطقة الأهرامات في 11 أكتوبر المُقبل، حفلا يضم نجوم دار أوبرا سان كارلو الإيطالية، إلى جانب السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد.

وكشفت الشركة المنظمة للحفل أسماء المشاركين، وهم: التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان، الذي أعتبره الكثيرون الصوت الأوبرالي للقرن الحادي والعشرين، والسوبرانو الإيطالية الشهيرة ماريا أجريستا، والسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، ذات الصوت الأوبرالي، والتي اعتلت مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية.

ويأتي الحفل العالمي، برعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الخارجية الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة، ومن تنظيم شركة RMC.

كما يتضمن برنامج الأمسية: عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا، وستُعزَف مؤلفات جواكينو روسيني، فينشينسو بيليني، غايتانو دونيزيتي، جوزيبي فيردي، جاكومو بوتشيني.

وطرحت الشركة المنظمة للحفل، أمس الجمعة، التذاكر للبيع في مصر وعلى مستوى العالم، وتنقسم إلى ثلاث فئات، الأولى Royal ، والثانية Elite، والثالثة Diamond .

وقال قائد الأوركسترا جياكومو ساغريبانتي في بيان صحفي “أتشرف بقيادة الفرقة الموسيقية بمسرح سان كارلو، بصحبة ثلاثة من ألمع نجوم الأوبر العالميين، يوناس كاوفمان وفاطمة سعيد وماريا أجريستا، وذلك في أمسية فريدة تتحد بها الأرواح الإيطالية والمصرية لتجمعهم لغة الموسيقى العالمية تحت سماء الجيزة الساحرة”.

ومن جانبها، عقبت السوبرانو ماريا أجريستا: “أشعر ببالغ الفخر والسعادة لمشاركتي في هذا الحدث الضخم حيث يمزج التراث الموسيقي الإيطالي بين شعبين وبلدين عريقين”.

وتعليقًا على الحفل، قالت السوبرانو فاطمة سعيد: “أتطلع بحماس إلى الأداء مجددًا مع أوركسترا مسرح سان كارلو، كما أتشرف بالترحيب بعازفي هذه الأوركسترا العريقة وبنجوم الأوبرا البارزين، ماريا أجريستا ويوناس كوفمان، لتقديم حفل استثنائي عند سفح الأهرامات الخالدة في بلدي الأم مصر”.

وقال كارلو فورتيس، مشرف مسرح سان كارلو: “سعداء بتنظيم هذا الحفل الأسطوري الذي يضم نخبة من نجوم الأوبرا المتميزين ليقدموا أداء تاريخي أمام أهرامات الجيزة، ومن خلال هذه الفعالية البارزة لا نحتفي فحسب بروعة الموسيقى والثقافة الإيطالية، بل نسلط الضوء أيضًا على قوة الموسيقى والفن في توحيد الشعوب عبر الحدود”.

جدير بالذكر أن مسرح سان كارلو الشهير على مستوى العالم، دارا للأوبرا في مدينة نابولي الإيطالية، ويعد من أقدم المسارح الأوروبية التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، تم بناؤه عام 1737، ويتميز بالزخارف الذهبية الجذابة والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *