ترندات

طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال

مرحباً بكم في موقع سواح هوست، نقدم لكم افضل الاجابات لجميع الأسئلة التي تبحثون عليها، وسوف نجيب عن سؤالك اليوم وهو طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال ونتمنى من الله ان نقوم وفقنا في الإجابة عن السؤال.

اجابة السؤال طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال

طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال

تعد كيكة البرتقال من أكثر أنواع الحلويات الشرقية انتشارًا في العديد من المطابخ، حيث تتميز طرق عمل الكيكة المختلفة بالتفنن والإبداع في طرق التحضير، وذلك من خلال التغيير في خطوات العمل أو المقادير والنكهات المختلفة التي يتم إضافتها إلى الكيكة.

 

كما تعتبر كيكة البرتقال من أشهر أنواع الكيك من حيث سهولة طريقة التحضير، حيث إنها تعد من الكيك المفضل لدى عدد كبير من الناس بسبب نكهتها الخاصة المحببة لدى الجميع، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم ومن أهمها “فيتامين C”، ويمكن أن يتم تحضير طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال من خلال إتباع الطريقة التالية:

 

المكونات

تتمثل مقادير طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال فيما يلي:

 

2 كوب كبير الحجم من الدقيق الأبيض المنخول جيدًا.

كوب كبير الحجم من عصير البرتقال الطازج.

عدد 1 كوب كبير من السكر الأبيض الناعم.

4 بيضات متوسطة الحجم.

ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق البيكنج بودر.

عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من زيت الذرة النباتي.

ملعقة واحدة كبيرة من بشر البرتقال.

ملعقة صغيرة في الحجم من الفانيليا.

ذرة من ملح الطعام.

طريقة التحضير

يتم تحضير طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال، من خلال إتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة وذلك كما يلي:

 

في البداية يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، بعد ذلك يتم تجهيز صينية الفرن من خلال دهنها بكمية قليلة من الزبدة والدقيق وتترك جانبًا.

يتم وضع البيض والسكر داخل وعاء واحد معًا، ويتم خلطهم باستخدام المضرب الكهربائي.

بعد ذلك يتم إضافة الزيت أو الزبدة (حسب الرغبة) بطريقة تدريجية إلى خليط البيض والسكر، مع استمرار عملية خلط المكونات بشكل جيد.

بعد ذلك يتم إضافة كوب عصير البرتقال وبشر البرتقال إلى خليط المكونات، مع الاستمرار في خفق المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.

في هذه الأثناء يتم وضع الدقيق داخل وعاء منفصل، ويتم إضافة البيكنج بودر والفانيليا وذرة ملح الطعام، مع تقليب وخلط المكونات بشكل جيد مع بعضهم البعض.

بعد ذلك يتم إضافة خليط الدقيق إلى خليط البيض والسكر بشكل تدريجي، مع الاستمرار في عملية عجن المكونات بالمضرب الكهربائي إلى أن تتكون عجينة متامسكة وناعمة القوام.

يتم وضع خليط المكونات داخل صينية الفرن، وتدخل إلى الفرن وتترك لمدة لا تقل عن 25 دقيقة تقريبًا، مع مراعاة تخفيف درجة الحرارة إلى 140 درجة مئوية، وتترك داخل الفرن إلى أن تنضج ويرتفع حجمها لأعلى، ويتغير لونها إلى اللون الذهبي المميز.

بعد مرور الوقت اللازم، تخرج كيكة البرتقال من الفرن ويتم تقطيعها وتقديمها وهي ساخنة بجانب المشروبات المفضلة.

وفي نهاية المقالة نتمنى ان نقوم قد قمنا بالإجابة عن السؤال طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال بالطريقة الصحيحة واذا لم تستطع إجاد الاجابة التي تبحث عنها يرجى ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.