اخبار تركيا

إسطنبول.. أردوغان يفتتح خط قطار جديد ويتعهد بحل مشكلة المرور

اخبار تركيا

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حفل افتتاح مشروع نظام سيركجي كازليجيشمة للسكك الحديدية ومشروع الجيل الجديد من وسائل النقل الموجهة للمشاة في مدينة إسطنبول.

وفي كلمة القاها بهذه المناسبة أشار الرئيس أردوغان، إلى أنه وحكومته قرروا تحديث الخط المتوقف عن العمل والذي يبلغ طوله 8.3 كيلومترًا بين سيركجي وكازليجيشمة، مع الأخذ في الاعتبار احتياجات مدينة إسطنبول.

وأضاف: “هدفنا يتمثل بإجراء التحسينات والتغييرات اللازمة على الخط وإعادته إلى إسطنبول بتصميم جديد تمامًا. فنحن أردنا أن نقدم لإخواننا وأخواتنا في إسطنبول مشروعًا صديقًا للبيئة ويتمحور حول السكك الحديدية والمشاة في نفس الوقت. واليوم نشعر بفرحة تحقيق هذا الهدف”.

“نخطط لزيادة الطول الإجمالي لأنظمة السكك الحديدية إلى 650 كيلومترًا خلال خمس سنوات”

ولفت الرئيس أردوغان، إلى أن المشروع يشتمل على مسارات مشاة يبلغ طولها 7.3 كيلومترًا، ومسارات للدراجات الهوائية يبلغ طولها 7.3 كيلومترًا، و122 ألفًا و550 مترًا مربعًا من الساحات والمناطق الترفيهية، و6 آلاف متر مربع من المناطق الاجتماعية الثقافية المغلقة، و74 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء الجديدة، فضلاً عن 14 معبر مشاة و13 معبر طريق سريع.

وأشار إلى أنه وحكومته نفذوا مشروع نقل حديث جدًا في مدينة إسطنبول يتضمن فرصًا اجتماعية وثقافية وسياحية ورياضية ورحلات استكشافية ودراجات وغيرها من الفرص، إلى جانب خط السكك الحديدية، موضحا أنه مع وضع هذا الخط حيز التنفيذ سيرتفع الطول الإجمالي لشبكات السكك الحديدية المكتملة في إسطنبول، إلى 340 كيلومترًا.

وأعلن الرئيس أردوغان، أنه وحكومته يخططون لزيادة الطول الإجمالي لأنظمة السكك الحديدية إلى 650 كيلومترًا خلال خمس سنوات، وأردف بالقول: “نحن نهدف إلى إيجاد حل دائم وحديث لمشكلة المرور من خلال زيادة طول نظام السكك الحديدية إلى 1400 كيلومتر.

لن نجعل من إسطنبول مدينة مقاومة للزلازل فحسب، بل سنجعلها أكثر جمالًا أيضًا، وذلك خلال المشاريع الجديدة التي سنقوم بتنفيذها في مجال التخطيط البيئي والحضري، وعلى رأسها مشروع التحول الحضري. وسنجدد الأبنية في مدينة إسطنبول قبل وقوع الزلزال، بما يتماشى مع ما يوصي به العلماء في هذا السياق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *