ترندات

كلية عسكرية قطرية تخرج 14 ضابطاً كويتياً من الحرس الوطني

احتفلت كلية أحمد بن محمد العسكرية في قطر اليوم الخميس، بتخريج الدفعة 17 للطلبة الضباط التي ضمت 14 ضابطا كويتيا من منتسبي الرئاسة العامة للحرس الوطني.

وقال الملحق العسكري الكويتي في سفارة دولة الكويت لدى قطرالعميد الركن ناصر الحجيلي، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، على هامش حفل التخريج: ان “خريجي هذه الدورة الذين ينتمون الى عدد من الدول العربية نفذوا اثناء حفل التخريج عددا من التدريبات والتمارين الميدانية التي تدل على تميز تدريبهم وكفاءة قدراتهم”.

وأضاف ان اختيار كلية أحمد بن محمد العسكرية لتدريب الضباط الكويتيين جاء باعتبارها واحدة من أفضل الكليات العسكرية ذات التخصصات الأكاديمية المتعددة والمطورة على المستويين العربي والإقليمي ولديها برامج تدريبية وأكاديمية متميزة.

وأوضح ان الخريجين تلقوا اثناء الدورة دروسا وتدريبات في ميادين الرماية والملاعب والقاعات الدراسية وفق مناهج حديثة بما يسهم في الارتقاء بثقافتهم العسكرية والاطلاع على التجارب العربية والعالمية الناجحة في مجال وضع الخطط والتكتيكات العسكرية.
وأشاد بالعلاقات القائمة بين الكويت وقطر في جميع المجالات وبخاصة في مجال التدريب والتطوير العسكري مشيرا الى حصول الملازم عبدالرزاق الضويحي على المركز الأول على الدفعة في اللياقة البدنية.

وحضر الحفل سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي ومن الجيش الكويتي آمر كلية علي صباح السالم العسكرية العميد الركن خالد شجاع ومن الرئاسة العامة للحرس الوطني مدير معهد تدريب الحرس الوطني العقيد صالح غنيم مطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.