اخبار عمان

“بيئة” راعٍ استراتيجي لـ”أسبوع عُمان للاستدامة”

 

 

مسقط اخبار عمان

أعلنت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” مشاركتها في رعاية فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل، كراع استراتيجي للحدث الذي تستضيفه وزارة الطاقة والمعادن بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويعكس أسبوع عُمان للاستدامة التزام سلطنة عمان بأهداف التنمية المستدامة، وتكريس ممارساتها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، من خلال إطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة وطموحة.

وتأتي مشاركة “بيئة” في رعاية هذا الحدث المهم تجسيدًا لجهودها في دعم توجهات السلطنة للاستدامة وتعزيز التنمية الشاملة في البلاد. ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع مشاركة واسعة من قبل جهات ومؤسسات محلية ودولية، بالإضافة إلى خبراء ومهتمين بقضايا الاستدامة.

ويُصاحب الحدث إقامة المؤتمر الدولي للاستدامة والموارد والتكنولوجيا بتنظيم من شركة “بيئة”، وبرامج المؤتمر من إعداد شركة Economist Impact ، وذلك يومي 13 و14 مارس القادم. ويُعد المؤتمر منصة مهمة للمختصين والمهتمين بمجال الاستدامة لتبادل المعرفة ومناقشة وطرح أفضل الممارسات والتطورات لزيادة الوعي بمفهوم الاستدامة وأهدافها.

وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 50 متحدثًا محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى 450 من ممثلي مختلف الجهات الرسمية والخاصة، وسيعقد على هامشه عددٌ من الورش النقاشية والتفاعلية تتناول العديد من المواضيع المتعلقة بقضايا الاستدامة من بينها الابتكار من أجل مستقبل أخضر، والرقمنة في التمويل الأخضر، والاقتصاد الدائري، وإدارة الموارد بشكل مستدام.

وقال المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي للشركة: “نحرص على تبني استراتيجيات مبتكرة لاستدامة الموارد واستعادة القيمة من النفايات، ونواصل العمل مع مختلف الشركاء والمعنيين لابتكار ممارسات من شأنها أن تساهم في تكريس الوعي بأهمية تبني أساليب أكثر استدامة، إضافة إلى زيادة الوعي بأهمية إعادة الاستخدام والتدوير، والاستثمار بشكل مستمر في بناء القدرات والبنى التحتية لمساندة جهود السلطنة الرامية للتخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية لتغطية احتياجات السلطنة من موارد ومصادر للطاقة البديلة”.

وأَضاف: “سنعلن عن الفائزين في جائزة عمان للاستدامة في نسختها الثانية وهو البرناج الذي أعدته شركة بيئة بالتعاون مع مركز الاستدامة والتميّز ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية، وصُمّم ليتخلل فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة”.

ومن المقرر أن تستعرض “بيئة” عددا من المشاريع المبتكرة الهادفة إلى إنتاج الطاقة النظيفة، على هامش فعاليات الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *