اخبار عمان

“تعليمية جنوب الباطنة” تنهي استعدادات استقبال 101661 في العام الجديد

 

الرستاق خالد بن سالم السيابي

استعدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة للعام الدراسي الجديد 2024/2023م، وفق الخطط الموضوعة بما يحقق أهداف الإجادة في العملية التعليمية وبما يتواءم ورؤية عمان 2040م.

وبلغ عدد المعلمين الجدد المعينين في المحافظة لهذا العام 347 معلما ومعلمة منهم 65 معلما و282 معلمة، كما بلغ عدد المعلمين المنقولين للمحافظة 387 معلما ومعلمة منهم 58 معلما  و329 معلمة.

ويتم توزيع المعلمين الجدد على المدارس وفق الشواغر المتاحة بعد الانتهاء من توزيع المنقولين للمحافظة، وذلك وفق الترتيب الوارد في الكشف المرسل من قبل الوزارة بدءا من أبناء المحافظة ومن ثم المحافظات الأخرى، كما يتم توزيع المعلمين المنقولين للمحافظة على المدارس بعد الانتهاء من النقل الداخلي وفق الشواغر المتاحة حسب الترتيب الوارد في الكشف المرسل من الوزارة بدء من أبناء المحافظة ومن ثم المحافظات الأخرى.

ويبلغ العدد الإجمالي للمعلمين في المحافظة 7579 معلما ومعلمة، و1084 من الإداريين والوظائف المساندة ، كما يبلغ عدد المدارس 153 مدرسة بزيادة 4 مدارس عن العام الماضي، لاستقبال 101661 طالبا وطالبة.

ويشهد العام الدراسي الجديدة افتتاح 4 مدارس مسائية، إضافة لإنشاء مدرسة للبنات تتضمن 30 فصلا (1112) بولاية الرستاق، والمتوقع استلامها في الفصل الدراسي الثاني 2023/2024م، بالإضافة إلى إنشاء مخزن لحفظ العهدة بمركز التصحيح بمدرسة صهيب بن سنان للتعليم الأساسي بالحزم والمتوقع الانتهاء منه في نهاية أغسطس 2023م، وإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات في عدد من المدارس الحالية.

وتعمل المديرية على طرح مجموعة من المناقصات لإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية ومظلات ساحات الطابور ومرافق أخرى في عدد من المدراس بالمحافظة، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة والانتهاء من المرحلة الأولى في عملية إحلال أجهزة التكييف بالمدارس، وتوزيع  أغلب الكتب المدرسية  على المدارس وفق الحصة المعتمدة لكل مدرسة وتعزيز حصص المدارس من الأثاث المدرسي.

وأكدت أنه سيتم تركيب أجهزة تتبع المسار للمركبات الحكومية والمستأجرة وطباعة لوحة عبارة “مركبة مستأجرة لوزارة التربية والتعليم” على المركبات المستأجرة بدون سائق وعمل ورشة عن الذكاء الاصطناعي في استخدام أجهزة التتبع ونظام درب السلامة وتركيب أجهزة درب الأمن والسلامة في وسائل النقل المدرسية المتعاقد معها حديثا، إضافة لتحويل التناقص التقليدي إلى تناقص رقمي ذكي “إالكتروني” لطرح المناقصات وطباعة لوحات إرشادية على وسائل النقل المدرسي.

وأشار الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام بتعليمية المحافظة، إلى أنه تم التحضير لتنفيذ برامج تدريبية ومتنوعة لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة وبرامج أخرى لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مدير مدرسة، كما سيتم عقد لقاءات مع مساعدي مديري المدارس المكلفين بإدارة المدرسة، إضافة لعدد من البرامج الإنمائية والتدريبية لمشرفي ومعلمي المواد الدراسية والإداريين وغيرها من الفئات المساندة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *