اخر الاخبار

خبير ساهم في بناء الغواصة المفقودة يكشف “السيناريو المُخيف”

كشف خبير ساهم في بناء الغواصة المفقودة “تيتان”، عن “السيناريو المُخيف” الذي قد يواجه الغواصة ومن على متنها، بينما لا تزال عمليات البحث مستمرة وسط تساؤلات بشأن مصيرها.

وقال المهندس رون ألوم، الذي ساعد في بناء الغواصة لتصوير حطام سفينة “تيتانيك” من أجل الفيلم الشهير الذي خرج للنور عام 1997، أن البحث عن الغواصة المفقودة بمثابة “سباق مع الزمن”.

وأوضح الخبير أن “درجات الحرارة ستصل إلى درجتين مئويتين داخل الغواصة، وسيكون الأكسجين محدوداً، وقد ينهار هيكل السفينة بسبب الضغط الهائل تحت الماء”، بحسب ما ذكرت شبكة “ناين نتوورك” الأسترالية.

وأضاف ألوم “دعونا نأمل ألا تكون مشكلة هندسية، لأنه إذا انهار الهيكل فإن ذلك سيكون كارثياً”.

وأوضح أن “هيكل الضغط يكون على شكل أسطوانة أو كرة، وهو قوي عندما يكون على هذا الشكل الدائري أو الاسطواني، لكن بمجرد تغير هذا الشكل، ينفجر. هذا الشيء سينهار مثل علبة صفيح”.

وأعرب ألوم عن أمله في أن يكون سبب ما حدث هو عطل كهربائي أو فقدان الغواصة للاتصالات، قائلاً “آمل أن يكون الأمر مجرد انقطاع في البطارية، أو أن الموصل قد فشل”.

مشكلة أخرى أيضاً ستواجه عمليات الإنقاذ، وفق ألوم، بتأكيده على أنه “إذا كان الوضع أكثر خطورة مع وجود الغواصة في قاع المحيط، فإنه لا توجد غواصات إنقاذ قادرة على مساعدة أي شخص بهذا العمق”.

اقرأ أيضاً: “قبل نفاد الأوكسجين”.. ما الذي رصدته طائرات كندية في منطقة البحث عن الغواصة المفقودة؟

خبير ساهم ببناء الغواصة المفقودة يكشف “السيناريو المُخيف”

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *