اخبار البحرين

«الثقافة» تطلق اليوم أولى فعاليات مبادرة «كتاب ومكان» في المتحف

تنطلق مساء اليوم في متحف البحرين الوطني، أولى فعاليات مبادرة “كتاب ومكان” التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع جمعية “كلنا نقرأ” وذلك في إطار الاحتفالات الدولية باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أقرته منظمة اليونسكو في 23 أبريل من كل عام. ومن المقرر أن تناقش الفعالية كتاب “نوادر وقصص من البحرين” لمؤلفه محمد قاسم الشيراوي وبحضور مبارك العماري الذي جمع وأعدّ الكتاب.

ودعت هيئة الثقافة الجمهور في البحرين للمشاركة في هذه الفعالية عبر إثراء النقاش بمداخلات متعلقة بموضوع الكتاب.

ويستمر برنامج المبادرة خلال الفترة من مايو وحتى نوفمبر المقبل في مواعيد سيعلن عنها لاحقاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي للهيئة.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار أعلنت في 23 أبريل الماضي عن مبادرة ثقافية بعنوان “كتاب ومكان” بالتعاون مع جمعية “كلنا نقرأ”. وتتمحور الفكرة الرئيسية للمبادرة حول اختيار أحد الإصدارات الأدبية لهيئة الثقافة من مشروعي “النشر المشترك” و”نقل المعارف” ومناقشة مضمونها في لقاءات مع الجمهور وبحضور المهتمين من المثقفين البحرينيين في أماكن تراثية وأثرية تابعة للهيئة.

وتهدف هذه المبادرة لتحقيق عدة أهداف منها: تعزيز ثقافة القراءة والترويج لها ونشرها في المجتمعات، التعريف بالإصدارات الأدبية للكتاب والأدباء في مملكة البحرين، منح القارئ العربي فرصة للاطلاع والتفكر

في مسائل فكرية أثرت في مسيرة الحضارة البشرية إلى جانب التعريف بالمواقع الأثرية والتراثية التي تستضيف فعاليات المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *