ترندات

ما هو مرض نور طاهر

ما هو مرض نور طاهر؟ الفنانة الأردنية الشابة التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة بعدما أعلنت عن تعرضها لوعكة صحية كبيرة والتي تهدد استمرارها في المجال الفني وحياتها بشكل عام، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن الفنانة الأردنية نور طاهر بشكل تفصيلي.

من هي نور طاهر ويكيبيديا

الفنانة نور طاهر، هي ممثلة أردنية الجنسية شابة، وتعد من الممثلات الصاعدات في المجال الفني بدولة الأردن، حيث ولدت في 2 من نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1999م، وتبلغ من العمر 21 عامًا، وعملت على تقديم عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة والبارزة في المجال الفني بالأردن، ومن أهم الأعمال التي شاركت بها هي “كافر” والذي عرض في عام 2019، ثم شاركت في مسلسل “رحم ثريا”، كما حققت في الفترة الأخيرة شهرة كبيرة من خلال مشاركتها في المسلسل الأردني البارز “مدرسة الروابي للبنات”، والتي جسدت فيه شخصية “ليان”، والتي جاءت بدور فتاة مهمشة في المجتمع الأردني، حيث لاقت استحسان كبير من قبل كافة المتابعين للمسلسل في شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضًا: ما هو مرض وفاء مكي

نور طاهر السيرة الذاتية

الفنانة الأردنية نور طاهر، هي من نجوم الفن الصاعدين على الساحة الأردنية، حيث إن ابرز أدوارها مسلسل مدرسة الروابي الذي عرض في شهر رمضان في العام الماضي، حيث جاءت أبرز المعلومات حول نور طاهر:

  • الاسم الكامل: نور طاهر.
  • مكان الميلاد: الأردن.
  • تاريخ الميلاد: 2 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1999م.
  • العمر: 23 عامًا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأردنية.
  • الديانة والمعتقد: مسلمة الديانة.
  • المهنة: ممثلة.
  • بداية نشاطها: منذ عام 2019.

شاهد أيضًا: ما هو مرض سمية الالفي

ما هو مرض نور طاهر

أعلنت الفنانة الشابة الأردنية والممثلة الشهيرة نور طاهر، يوم الخميس الموافق 19 من مايو 2022، أنها تعاني منذ فترة من “مرض الصرع“، حيث كشفت في بيان رسمي عبر حسابها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي البيان التالي:

“من زمان كتير كنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقدة الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع برأسي ومش قادرة اتطلع على أي ضوء وكنت مش فاهمة ليش أي ضوء أبيض أو قوى ممكن يسببلي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلال وحتى هاي ما كنت أحس فيها”.
وتابعت: “حتى ما أطول عليكم، بشهر 3، كنت بحفلة وكانت الضوء قوي وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت أني صرت منيحة.. لحد الأسبوع الماضي تقريبًا بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكتر وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة واضطريت أضل فيها لمدة 6 أيام كانت التجربة مرعبة ومحبطة، ولكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع”.
وتحدثت عن أعراض المرض لديها وقالت: “بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس وفي بعض الأحيان فقدان الوعي. من الصعب التعايش مع الصرع، فهو ليس مجرد نوبات مؤقتة والاستيقاظ منها، بل إنه يحتوي على كدمات مؤلمة على كل جزء من جسمك ولا تتذكر كيف أصبت بها، ويضطر إلى بصق الدم لأنك عضت لسانك وباطن فمك أثناء النوبة.. القول بأنه مرهق هو قليل”.

شاهد أيضًا: ما هو مرض بريتني سبيرز

في النهاية نصل بكم لختام مقال ما هو مرض نور طاهر؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الفنانة الأردنية الشابة، وتفاصيل مرضها التي كشفت عنه في الساعات الماضية من خلال حسابها الرسمي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.