اخبار عمان

رشقة صاروخية للمقاومة على بلدات الاحتلال.. وقصف إسرائيلي على محيط مستشفى الأمل في خان يونس

 

اخبار عمان غرفة الأخبار

شنَّت قوات الاحتلال إسرائيلي قصفًا عنيفًا ومتواصلًا في محيط مستشفى الأمل ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب قطاع غزة، مع استمرار استهداف المستشفى، والذي أسفر عدة مرات عن سقوط شهداء ومصابين من النازحين.

ودخل العدوان على غزة يومه الـ90، مع استمرار الاحتلال شن غارات جوية على القطاع وتشكيل أحزمة نارية وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن سقوط المزيد من الشهداء والجرحى، فضلًا عن الدمار الهائل.

وفي السياق، دوّت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان وعدة بلدات تابعة للاحتلال بمنطقة غلاف غزة، مع شن المقاومة رشقة صاروخية.  وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رشقة صاروخية كبيرة انطلقت من غزة، وأن صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وجنوب إسرائيل. لكن بلدية عسقلان قالت إن القبة الحديدية اعترضت قذيفتين صاروخيتين في سماء المدينة.

وفي طولكرم، وقعت اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في محيط المخيم. ويواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، عملياته في مدينة طولكرم ومخيمها ومخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان في الضفة الغربية إن الجيش الإسرائيلي وسع عملياته في طولكرم لتشمل عدة أحياء. وأشار الشهود إلى أن أصوات اشتباكات مسلحة تسمع بين حين وآخر إلى جانب سماع دوي انفجارات.

وفي الأثناء، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في شتولا، مشيرا إلى أنه حقق إصابات مباشرة. وأضاف في بيان آخر أنه استهدف نقطة الجرداح الإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما أفادت تقارير إعلامية بتنفيذ غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مارون الراس في القطاع الأوسط من جنوبي لبنان. كما استهدفت غارة أخرى محيط بلدة بنت جبيل في الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *