اخر الاخبار

بعد هدفه في المُنستيري.. زيزو يصل لرقم تاريخي مميز مع الزمالك

الجمعة 28 يوليو 2023 | 08:52 مساءً

كتب : محمد عبد العزيز عامر

حقق أحمد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رقمًا تاريخيًا بهدفه في شباك الاتحاد المُنستيري التونسي في افتتاحية مباريات الفارس الأبيض بالنسخة رقم 30 من منافسات البطولة العربية للأندية والتي تُقام هذا العام تحت مسمى كأس الملك سلمان للأندية خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس.

وكان الزمالك قد اكتسح منافسه التونسي برباعية نظيفة سجل لاعب الاتحاد المُنستيري في مرماه الهدف الأول وزيزو الهدف الثاني وسيد عبد الله نيمار الهدفين الثالث والرابع.

ودون زيزو توقيعه في البطولة الرابعة بقميص الزمالك بعد الدوري، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، والبطولة العربية للأندية، فيما لم يسجل في بطولات كأس السوبر المصري وكأس السوبر الإفريقي.

الزمالك

وأضاف زيزو لسجله التهديفي مع الزمالك هدفًا جديدًا ليصل للهدف رقم 64 خلال 198 مباراة بمختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، ليتساوى مع فاروق جعفر النجم والأسطورة السابق في المركز العاشر بقائمة هدافي الفارس الأبيض عبر التاريخ.

وأحرز زيزو أهدافه بواقع 49 هدفًا في بطولة الدوري، و7 أهداف في بطولة كأس مصر، ومثلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهدف في البطولة العربية للأندية.

ويتصدر عبد الحليم علي قائمة هدافي الزمالك عبر التاريخ برصيد 134 هدفًا، ثم حسن شحاتة ثانيًا برصيد 102 هدفًا، وجمال عبد الحميد ثالثًا برصيد 97 هدفًا.

قائمة هدافي الزمالك عبر التاريخ: 

عبد الحليم علي 134 هدف.

حسن شحاتة 102 هدف.

جمال عبد الحميد 97 هدف.

علي خليل 94 هدف.

علاء الحامولي 91 هدف.

حمادة إمام 84 هدف.

جمال حمزة 74 هدف.

طارق يحيي 71 هدف.

شريف الفار 66 هدف.

فاروق جعفر وأحمد زيزو 64 هدف.

وساهم زيزو بأكثر عدد من الأهداف هذا الموسم في بطولة الدوري برصيد 26 هدفًا مناصفةً بين الأهداف والتمريرات الحاسمة، ليواصل مساهماته المميزة للموسم الرابع على التوالي.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *