اخر الاخبار

العالم على وشك كارثة تخص التغيرات المناخية

قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، الخبير الاقتصادي،  إن العالم على وشك كارثة كبيرة تخص التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال كلمتها في الدورة الثانية لمنتدى النمو الأخضر «Green growth» تحت عنوان «الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة»، بمشاركة نيفين القباج، وزيرة التخطيط ومريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من المسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات.

وأضاف عبد الحافظ أن المجتمع الصناعي العالمي ساهم في تطور الأزمة من خلال استخدام الوقود الاحفوري والكهرباء، ما أثر سلبيا علي دول العالم النامي وساهم في رفع مستوي الاحتباس الحراري.

وأشار إلى  أن النمو الصناعي تسبب في التغير المناخي في العالم في درجات الحرارة حيث جميع الدول تشعر  باختلاف درجات الحرارة عن المعتاد وهو ما يؤكد أن ناقوس الخطر يقترب، مطالبا دول العالم أجمع بضرورة التحرك بشكل سريع من أجل التوعية  بخطورة الاحتباس الحراري في العالم.

وتقدم الخبير الاقتصادي بعددًا من التوصيات، أبرزها   تخصيص بنك لتمويل المشروعات الخضراء وكذلك المشاركة فيها ليس التمويل فقط، إلى جانب تسهيل عمليات التمويلات.

ويأتي المنتدى في إطار مواصلة الدولة المصرية في توجهها نحو النمو المستدام وتحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وخطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *