اخر الاخبار

عودة النشاط لسوق الذهب بعد وقف التسعير لمدة 5 أيام

عاد النشاط لسوق الذهب بشكل طبيعي، صباح اليوم الإثنين، حيث بدأت محال الصاغة والمنصات الإلكترونية، في التعسير مرة آخري بعد وقف استمر 5 أيام متتالية.

وفي هذا السياق، قرر تطبيق جولد بيليون إعادة نشر أسعار الذهب في مصر بعد توقف دام 5 أيام متتالية على إثر أزمة سوق الذهب وغياب التسعير في مصر نتيجة إحجام التجار الكبار عن إعلان الأسعار وتوقف البيع والشراء في سوق الذهب

وقال التطبيق: «حرصا منا بأن لا يتعرض لضرر متابعينا الكرام ومستخدمي التطبيق وكذلك تجار الذهب بسبب عشوائية التسعير والإيقاف شبه التام لعمليات البيع والشراء، وسنوافيكم بتحديث أسعار الذهب فور العمل بشكل طبيعي في سوق الذهب».

فيما أعلنت منصة « آي صاغة» عن عودة تسعير الذهب بالأسواق المحلية بعد 5 أيام من التوقف، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ووسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة في اجتماع الشهر الجاري.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن السوق بدأ تعاملات اليوم عند مستوى 3850 جنيهًا لسعر جرام الذهب عيار 21، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 10 دولارات لتسجل مستوى 2029 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4400 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3300 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2567 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 30800 جنيه.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق العالمية قرار لجنة السياسات النقدية بالفيدرالي الأمريكية لتحديد مصير أسعار، بجانب تصريحات جيروم باول رئيس البنك، وسط التوفعات بتثبيت الفائدة.

ولفت، إمبابي، إلى أن تزايد التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، بعد مقتل ثلاثة أفراد في هجوم بطائرة دون طيار على القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية، سيعزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن، ويرفع الطلب للذهب، والأسعار بالأسواق العالمية.

وتتوقع الأسواق تثبيت الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة اجتماع لجنة السياسة النقدية يومي 30 و31 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *