اخر الاخبار

“من كف مي وجلباب بنزيما إلى صفحة عبلة المزيفة” .. مناوشات سعودية م

“من كف مي وجلباب بنزيما إلى صفحة عبلة المزيفة” .. مناوشات سعودية مصرية بقيادة صلاح ورونالدو

7 مناوشات رياضية مثيرة للجدل في الصيف الحالي

عاشت الجماهير السعودية والمصرية، على وقع المناوشات الرياضية بين إعلاميي البلدين الشقيقين، خلال صيف العام الحالي بـ”الكامل”، والتي أدت إلى ردود أفعال واسعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه المناوشات الرياضية؛ لم تخلُ من دخول بعض الأسماء الفنية؛ مثل الممثلة المصرية الكبيرة عبلة كاملة، والتي انتشرت رسالة مزعومة لها؛ بعد فشل انتقال نجم الفراعنة محمد صلاح، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي.

كذلك.. دخل العنصر الإعلامي النسائي بقوة، في هذه المناوشات، مع مواصلة النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة، إثارة الجدل الرياضي؛ وهذه المرة بحديثه عن المقارنة بين الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ولا يُمكن أن تمر هذه المناوشات؛ دون الحديث عن القمة السعودية المصرية “المحتملة”، في كأس العالم للأندية 2023، بين ناديي الاتحاد والأهلي، إلى جانب الظهور الاستثنائي للمهاجم الفرنسي الكبير كريم بنزيما، في حفل قرعة المونديال.

فيديو : كريسيتانو رونالدو بالزي السعودي في شوارع الرياض ” عباءة بيضاء “

أبرز هذه المناوشات “السعودية المصرية”، في المجال الرياضي، خلال صيف العام الحالي..

وليد الفراج وديربي الشرق الأوسط الكبير
“كان زمان”.. هكذا سخر الإعلامي الرياضي السعودي وليد الفراج، من أحد المشجعين، الذي قال إن ديربي الشرق الأوسط الكبير؛ ذلك الذي يجمع بين عملاقي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

واعتبر الفراج عبر برنامجه “أكشن مع وليد”، أن ديربي الشرق الأوسط الكبير، في الوقت الحالي؛ هو ذلك الذي يجمع بين عملاقي السعودية الهلال والنصر.

ووجّه الإعلامي الرياضي السعودي، حديثه إلى المشجع؛ قائلًا: “الأهلي والزمالك.. أي ديربي ذلك الذي لا تحضره الجماهير؟، الدوري المصري لا يراه إلا أهل بلده، بينما السعودي منقول على 40 قناة، حاولوا أن تتكيفوا مع المرحلة القادمة”.

وأشار وليد الفراج، إلى التراجع الكبير في الكرة المصرية، بالمقارنة مع ما تشهده الرياضة السعودية، من ثورة هائلة؛ أدت إلى التعاقد مع أبرز نجوم العالم، خاصة مع بداية العام الحالي 2023.

كعب الاتحاد العالي ورباعية الأهلي المرعبة
لم تمر سوى دقائق معدودة على قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة على أراضيها، في شهر ديسمبر القادم، إلا وبدأت المناوشات بين الإعلاميين والجماهير السعودية والمصرية.

القرعة أسفرت عن مواجهة محتملة بين نادي الاتحاد السعودي والعملاق المصري الأهلي، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك حال تجاوز العميد، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة الافتتاحية.

فيديو : سر التشابه بين قميص نادي ارسنال وسبورتينج براجا

الإعلام السعودي أكد على أن العملاق الاتحادي، كعبه عالي دائمًا على الأهلي، ولا يعرف الخسارة أمامه، مستشهدين بمباراة الفريقين في كأس العالم للأندية 2005.

جماهير القلعة الحمراء ردت سريعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متوعدين الاتحاد، بتكرار الرباعية التي فاز بها فريقهم على الهلال السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

لكن.. الإعلامي الرياضي السعودي وليد الفراج، لم يفوت الفرصة هو الآخر، للرد على هذه الجماهير المصرية؛ قائلًا: “الاتحاد ليس الهلال.. العميد دائمًا كعبه عالٍ على الأهلي، فاز 3 مرات وتعادل مرة، دون أي هزيمة”.

صفقة محمد صلاح وصفحة عبلة المزيفة
“أنت مثل ابني وأنا أحبك كثيرًا، لا تغادر ليفربول الإنجليزي من أجل نادي الاتحاد السعودي؛ لأنها ستكون خطوة للاعتزال”.. هكذا انتشرت رسالة مزعومة من الفنانة المصرية عبلة كامل، إلى نجم الفراعنة محمد صلاح.

هذه الرسالة التي فاجأت الوسط الرياضي السعودي والمصري، جاءت أثناء مفاوضات نادي الاتحاد، للتعاقد مع صلاح، في الصيف الحالي، مقابل راتب سنوي يتجاوز الـ180 مليون يورو.

وبعد أيام من الهجوم السعودي على الفنانة الكبيرة، بسبب هذه الرسالة؛ بدأت الصحف والمواقع المصرية، تنفي امتلاك عبلة كاملة، أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، من الأساس.

وتداولت هذه الصحف والمواقع، تصريحات لأحمد كمال، “طليق” الفنانة المصرية؛ وهو يؤكد على أن جميع الحسابات المنسوبة لعبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مزيفة وغير حقيقية.

عمرو أديب وجلباب كريم بنزيما السعودي
أبهر المهاجم الفرنسي الكبير كريم بنزيما، العالم أجمع؛ أثناء حضوره حفل قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية على أراضيها، في شهر ديسمبر القادم.

بنزيما يشارك مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي، في النسخة القادمة من البطولة العالمية؛ باعتبار العميد، حاملًا للقب دوري روشن للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي.

وظهر المهاجم الفرنسي الكبير، خلال حفل القرعة؛ وهو يرتدي الملابس السعودية التقليدية “الجلباب”، الأمر الذي شهد ردود أفعال عديدة، بمختلف أنحاء العالم.

لكن.. الإعلامي المصري عمرو أديب أثار الجدل، برده على ملابس كريم بنزيما؛ حيث كتب عبر صفحته الرسمية بمنصة “إكس”: “طبعًا.. أنا لو كنت لبست التوب السعودي، وحضرت أي حاجة في المملكة، كانت الدنيا حتتقلب، واسمع اتهامات العمالة والبيع.. أما أخونا بنزيما عادي جدًا، لا أحد من بره ولا من بلده، قاله بم”.

وأضاف أديب في رسالته المثيرة للجدل: “على العموم.. هي فرصة برضه؛ ألبس توب الكام يوم الجايين، أما أروح المملكة (مريح ومشرف)”.

شيكابالا والتشكيك في حكام البطولة العربية
دائمًا ما يثير الساحر الأسمر محمود عبد الرزاق شيكابالا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري “الجدل”؛ سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

شيكابالا حافظ على هذه العادة، خلال مشاركته مع الزمالك، في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي استضافتها السعودية في شهري يوليو وأغسطس 2023.

اللاعب اتهم حكم مباراة فريقه أمام نادي الشباب السعودي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة؛ بمحاولة مساعدة قلعة الليوث، على الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وقال محمود شيكابالا لـ”حكم المباراة”، بعد احتسابه ركلة جزاء لنادي الشباب: “لو عايزين تكسبوهم.. نخرج”؛ في إشارة إلى الانسحاب وعدم استكمال اللقاء.

وصعد الشباب ونادي النصر السعودي، إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان، كـ”متصدر ووصيف” عن المجموعة الثالثة، بينما ودع الزمالك، بعد أن حل ثالثًا.

كف مي حلمي و”شر الرقيقات إذا غضبن”
قلبت الإعلامية المصرية مي حلمي، الشارع الرياضي السعودي ضدها؛ بعد تصريحاتها التلفزيونية، عقب فشل انتقال محمد صلاح، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

مي قالت عبر برنامجها “الحكم”: “صلاح واجه الصعاب، للوصول إلى مكانته الحالية.. ورغم أهمية الدوري السعودي، إلا أن طموحات اللاعب تتجاوز ذلك، ولا أعتقد أنه سيتنازل عن هذه المكانة، للعب في المملكة”.

فيديو : احتفال مجنون لكلب بهدف فريقه القاتل في المباراة ” بيتنطط من الفرحة “

الإعلاميون في السعودية وقطاع كبير من الجماهير هناك، فتحوا النار على مي حلمي، ساخرين من دخولها عالم الرياضة، وواصفين إياها بأنها تبحث عن الشهرة و”الترند”، بحديثها عن الدوري السعودي للمحترفين.

ومن ناحيتها.. ردت الإعلامية المصرية على هذا الهجوم العنيف التي تتعرض له؛ بمنشور مثير للجدل عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس”، قالت فيه: “اتق شر الرقيقات إذا غضبن، فالرد بيكون كف”.

محمد أبو تريكة ومقارنة رونالدو بميسي
استغل محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية المعتزل، مباراة منتخب البرتغال ضد سلوفاكيا، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024؛ للسخرية من الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي.

أبو تريكة أكد على أن تاريخ 18 ديسمبر، والذي شهد تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022؛ كان بمثابة إعلان نهاية المقارنة بين رونالدو والأسطورة ليونيل ميسي.

واعتبر نجم الكرة المصرية، أن فوز ميسي بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، أكد للجميع على أنه الأفضل، ولا يُمكن مقارنته مع كريستيانو.

بالطبع.. حديث محمد أبو تريكة، فتح أبواب جهنم عليه من جماهير النصر، التي أخذت تهاجم النجم المصري “المعتزل”، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأيام عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *